آخر الأخبار

موقع أحداث اليوم الإخباري

الخميس، 29 أغسطس 2019

رئيس اتحاد الإعلاميين اليمنيين : الرياض فقدت كل أوراقها التصعيدية والعمليات العسكرية النوعية على رأس الأفعى قد تكون القاضية.



أحداث اليوم –خاص
أكد  رئيس اتحاد الإعلاميين اليمنيين- عبدالله صبري – ان الرياض فقدت كل أوراقها التصعيدية في الوقت الذي يتعرض التحالف لهزة عنيفة بسبب الصراع الإعلامي السعودي الإماراتي، والحال الذي وصلت إليه حكومة الفنادق بعد سقوط أهم معاقلها في عدن ثم أبين، وما تعيشه من حالة ترقب في بقية المحافظات وهي لا تدري إلى أين تصل قوات المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا”.
كما أكد صبري أهمية المرحلة الجديدة والعمليات العسكرية النوعية المتلاحقة التي ركزت على رأس الأفعى في التحالف العدواني على بلادنا المتمثلة بالسعودية ومنشآتها الاقتصادية (حقل الشيبة النفطي) بالفعل مرحلة توازن الردع الأولى وقد تكون القاضية ..
واوضح صبري في حديثه لصحيفة الثورة اليومية ان العمليات تأتي في توقيت حساس، فالرياض فقدت كل أوراقها التصعيدية في الوقت الذي يتعرض التحالف لهزة عنيفة بسبب الصراع الإعلامي السعودي الإماراتي، والحال الذي وصلت إليه حكومة الفنادق بعد سقوط أهم معاقلها في عدن ثم أبين، وما تعيشه من حالة ترقب في بقية المحافظات وهي لا تدري إلى أين تصل قوات المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا”.
واشار صبري الى ان الثبات والتماسك والاستبشار بالنصر، مع التطور النوعي لأداء القوة الصاروخية، ينعكس ايجاباً على الملف التفاوضي حيث تبدو كفة صنعاء هي المرجحة حال تمكن المبعوث الأممي من جمع الأطراف اليمنية مجددا على طاولة الحوار”.
وتطرق صبري في خضم حديثة الى التوتر القائم بين أمريكا وإيران الذي  وصل الى ذروته ثم بات ينحسر تدريجيا لصالح طهران، وعلى الضد من الرغبة السعودية، وقد انعكس ذلك على الموقف الإماراتي حين سارع حكام ابوظبي لنسج تفاهمات مع ايران بالموازاة مع بدء الانسحاب العسكري من اليمن”، مؤكدا أن كل ذلك مؤشرات توحي بحالة من الوهن والارتباك السعودي، ما يوجب على الرياض تفادي الخسارة المهينة في اليمن، وتشغيل العقل من جديد والتسليم بيمن حر ومستقل وموحد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox