آخر الأخبار

موقع أحداث اليوم الإخباري

الأربعاء، 17 يوليو 2019

شركة النقل العُمانية "مواصلات تنقل أكثر من 5ر4 مليون راكب خلال النصف الأول من العام الجاري..




أحداث اليوم – مسقط –خاص
نقلت شركة النقل الوطنية العُمانية "مواصلات" أكثر من 5ر4 مليون راكب خلال النصف الأول من العام الجاري على جميع خطوطها في مختلف محافظات السلطنة بمعدل أكثر من 25 ألف راكب يوميًا لتسجل نموًا بنسبة 77 بالمائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي التي نقلت وقتها أكثر من 5ر2 مليون راكب.
وبلغ إجمالي عدد الركاب في الخطوط الداخلية بمحافظة مسقط وولايتي صلالة وصحار خلال النصف الأول من العام الحالي 4 ملايين و279 ألفًا و488 راكبًا فيما نقلت الشركة حوالي 264 ألفًا و670 راكبًا في الخطوط بين المدن إلى مختلف محافظات السلطنة.
ويأتي هذا التزايد الملحوظ في أعداد الركاب على كافة الخطوط المشغلة تأكيدا لجودة الخدمات التي تقدمها "مواصلات" إلى جانب سعي الشركة لتوعية مختلف شرائح المجتمع بأهمية استخدام وسائل النقل العام في السلطنة.
وتشغل "مواصلات" حاليا (34) خطا للنقل العام منها (13) خطا داخل محافظة مسقط و"خطان" داخل ولاية صلالة و"خطان" بولاية صحار ليصبح إجمالي عدد الخطوط داخل المدن (17) خطا، فيما يبلغ عدد الخطوط بين المدن (17) خطا، وتقوم الشركة بتوفير خدمة تكاملية بينها وبين الشركة الوطنية للعبارات لربط محافظة مسندم وجزيرة مصيرة.
ومن المتوقع أن تدشن الشركة أنظمة الحلول الرقمية الذكية وتطبيق الهاتف لخدمات النقل العام التابعة لـ "مواصلات" خلال الربع الأخير من عام 2019م وسيتضمن التطبيق أنظمة الحجوزات الإلكترونية وباقة اشتراكات متنوعة وأنظمة تتبع دقيقة تتيح للمستخدم تتبع الحافلة لحين وصولها والعديد من الأنظمة الذكية التقنية التي سيتم الكشف عن تفاصيلها خلال المرحلة القادمة.

يذكر أن "مواصلات" قامت بزيادة عدد رحلاتها إلى مدينة صلالة خلال الفترة من 21 يونيو ولغاية 22 أغسطس 2019م تزامنًا مع موسم صلالة السياحي وحرصا منها على إثراء الحركة السياحية والاقتصادية للسلطنة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox