آخر الأخبار

موقع أحداث اليوم الإخباري

الأربعاء، 17 يوليو 2019

اختتام فعاليات المؤتمر والمعرض الثاني للطاقة الشمسية فى اليمن..




أحداث اليوم –صنعاء –خاص
اختتمت  عصر أمس بصنعاء فعاليات المؤتمر والمعرض الثاني للطاقة الشمسية في اليمن، والذي نظمته مؤسسة إنجيلا للتنمية والاستجابة الإنسانية.
وفي حفل الاختتام استعرض رئيس اللجنة الإشرافية للمؤتمر والمعرض مستشار وزارة الكهرباء -المهندس حارث العمري-أهداف المعرض وأنشطته التي شملت محاضرات علمية ودراسات وأبحاث علمية في مختلف المجالات المتعلقة بالطاقة المتجددة في اليمن واستخداماتها وأهمية دعم هذا التوجه من قبل الدولة والحكومة.
ولفت العمري إلى أهمية تطبيق الإستراتيجية الوطنية للطاقة المتجددة وتحفيز القطاع الخاص على الاستثمار في هذا المجال الحيوي .. مؤكداً أهمية الاستفادة من الدراسات والأبحاث والقدرات العلمية اليمنية والعالمية وآخر المستجدات في هذا الجانب لتطوير مشاريع الطاقة في البلاد.
وثمن المهندس العمري دعم قيادة وزارة الكهرباء والطاقة للمؤتمر والمعرض وجهود مؤسسة إنجيلا للتنمية والاستجابة الإنسانية والجهات المشاركة والتي أسهمت في إنجاح فعالياته وأنشطته.
من جانبها أشارت رئيسة مؤسسة إنجيلا للتنمية والاستجابة الإنسانية الدكتورة إنجيلا أبو أصبع إلى أهمية المؤتمر والمعرض ودورهما في دعم توجهات المنظمات الدولية والمانحة لتنفيذ مشاريع الطاقة الشمسية في اليمن باعتباره من جوانب التنمية المستدامة.
وأوضحت أن المؤتمر والمعرض خرج بتوصيات ومقترحات ستخدم الجميع في الجانب التنموي والإنساني وتحديداً في مجال الطاقة المتجددة نظراً لأهميتها وأثرها الإيجابي على المجتمع والبيئة معاً .
وأشادت الدكتور إنجيلا بالدعم الرسمي للمؤتمر والمعرض من خلال حضور قيادات الدولة والحكومة لفعاليات المؤتمر والمعرض واهتمامهم الكبير بذلك واستعدادهم تبني توصيات ومقترحات وتنفيذها، ما يؤكد التوجه الحقيقي نحو الطاقة المتجددة ودعم مشاريعها.
وفي الختام تم تكريم الشخصيات والجهات المتعاونة في إنجاح المؤتمر والمعرض الثاني للطاقة الشمسية في اليمن بدروع تذكارية وشهادات تقديراً على الدعم والتعاون في إنجاح فعالياته .
وكان المؤتمر والمعرض الثاني للطاقة الشمسية شهد على مدى أسبوع محاضرات وأوراق علمية وأبحاث ودراسات تضمنت فرص الاستثمار في مجال الطاقة المتجددة في اليمن والإطار التشريعي لها ودور الجانب الحكومي والقطاع الخاص في تطوير سياسات داعمة للطاقة المتجددة وكذا التحديات التي تواجه الطاقة المتجددة في اليمن وسبل معالجتها وتطبيقاتها والآفاق المستقبلية لها وتوضيح أهمية الطاقة المتجددة في التنمية المستدامة دورها في حماية البيئة ودور المنظمات الدولية والمحلية في دعم وتنفيذ وتطوير مشاريع الطاقة.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox