آخر الأخبار

موقع أحداث اليوم الإخباري

الاثنين، 15 يوليو 2019

اليوم الثلاثاء اختتام فعاليات المؤتمر والمعرض الثاني للطاقة الشمسية بصنعاء




أحداث اليوم –خاص -صنعاء -
تختتم اليوم الثلاثاء، بالعاصمة صنعاء فعاليات المؤتمر والمعرض الثاني للطاقة الشمسية في اليمن  والذي يقام  بكلية الزراعة جامعة صنعاء والذي تنظمه مؤسسة إنجيلا للتنمية والاستجابة الانسانية..
وقدتم تميد فترة انعقاده فعاليات المؤتمر والمعرض الثاني للطاقة الشمسية في اليمن لمدة يومين إضافيين نتيجةً للإقبال الكبير من قبل كافة شرائح المجتمع ولإتاحة المزيد من الوقت امام المهتمين للاطلاع على طبيعة المشاركات والفعاليات التي تضمنها المعرض .
وكان المؤتمر والمعرض الثاني للطاقة الشمسية قد ناقش خلال الايام الماضية العديد من اوراق العمل التي تناولت فرص الاستثمار في مجال الطاقة المتجددة في اليمن والإطار التشريعي لها ودور الجانبين الحكومي والخاص في تطوير سياسات داعمة للطاقة المتجددة والتحديات التي تواجهها وسبل معالجتها والآفاق المستقبلية لها ودرها في التنمية المستدامة وحماية البيئة .
وكان الهدف من المؤتمر والمعرض الثاني للطاقة الشمسية، تبني العمل في مجال التنمية بصورة عامة والتنمية المستدامة على وجه الخصوص وخاصة في مجال الطاقة المتجددة، والبحث عن تمويل لمشاريع خدمية وتنموية عبر المنظمات الدولية المانحة بالإضافة تشجيع  الاستثمار في مجال الطاقة المتجددة من قبل القطاع الخاص التجاري ورجال الأعمال والعمل على تسهيل الإجراءات التشريعية والرسمية للمستثمرين في هذا المجال.
كما هدف المؤتمر والمعرض الثاني للطاقة الشمسية لتوعية المستهلك بالاستخدام الأمثل لمنظومات الطاقة المتجددة والتنمية المستدامة وعرض شامل لمكونات وأنظمة الطاقة والشركات العاملة بهذا المجال وتبادل الخبرات العلمية والفنية ومعرفة الصعوبات وتوضيح أهمية الطاقة في التنمية، فضلا عن أنهما يأتيا تجاوبا لأهداف الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox