آخر الأخبار

موقع أحداث اليوم الإخباري

السبت، 13 يوليو 2019

الخارجية السورية لدول الخليج “لن تكونوا بمنأى”




حذر نائب وزير الخارجية السوري، فيصل المقداد، دول الخليج العربية من أن الوقوف ضد سوريا “سيعني دعم إسرائيل وإضعاف المنطقة”، معتبرا أن مسؤولي تلك البلدان لن يكونوا بمنأى حال حدوث ذلك.
ونقلت “روسيا اليوم”، عن المقداد، في حديث لموقع قناة “المنار” اللبنانية، قوله إن “التجارب التي تمت على الأرض السورية أو بعض مناطق لبنان، أو الهجمة الغربية على الدولة الإيرانية والمؤامرات الأمريكية… أثبتت جميعها أن محور المقاومة مستمر، بل أصبح محورا يقوم على التنسيق المباشر والتخطيط المشترك ومواجهة عدو واحد هو العدو الإسرائيلي”.
وأضاف المقداد أن التاريخ سيثبت أن “إسرائيل كانت خلف كل إرهابي حاول الانقضاض على إنجازات سوريا ودورها في المنطقة”، مشيرا إلى أن “من يقف ضد سوريا في هذه المعركة إنما يقف إلى جانب إسرائيل وأهدافها في تفتيت وإضعاف المنطقة، بما في ذلك من يعتقد في دول الخليج أنه سيكون بمنأى عن ذلك”.
واعتبر وزير الخارجية أنه “لا مستقبل لهذه الأمة إلا عندما تنضم إلى محور المقاومة”، ويجب ألا يتردد أحد في دعمه والانضمام إليه، مضيفا: “نرحب بأي دعم نتلقاه بدلا من الدعم الذي يعطيه البعض بسخاء للولايات المتحدة لكي تعتدي على سوريا”.
كما لفت المقداد في حديثه لـ “المنار” التابعة لحزب الله، إلى أنه سيناقش في الاجتماع القادم في نور سلطان (أستانا سابقا)، مسألة وقف إطلاق النار في إدلب، الذي قال إنه لم يتحقق “نتيجة جرائم حكومة (الرئيس التركي رجب طيب) أردوغان”، بحق الشعب السوري ودعمها للمجموعات الإرهابية على رأسها “جبهة النصرة”.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox