آخر الأخبار

موقع أحداث اليوم الإخباري

الثلاثاء، 13 أغسطس 2019

المرشد الأعلى الإيراني: السعودية والامارات وحماتهم يسعون لتقسيم اليمن ويتعين الوقوف بقوة امام هذه المؤامرة.



أحداث –اليوم –خاص
شدد المرشد الأعلى الإيراني- آية الله علي خامنئي-على ضرورة اليمن الموحد والمتحد بكامل سيادته والوقوف بقوة  امام المؤامرة التي تسعى لتنفيذها السعودية والامارات لتقسيم اليمن..
واكد خامنئي خلال استقباله عصر اليوم الثلاثاء وفد حركة انصار الله في اليمن برئاسة المتحدث باسم الحركة محمد عبدالسلام الذي سلمه رسالة من زعيم الحركة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي -ان الحفاظ على وحدة اليمن يستلزم حوارا يمنيا – يمنيا  نظراً الى عقائده الدينية وقومياته المختلفه ..
واشاد خامنئي خلال اللقاء بايمان وصمود ويقظة والروح الجهادية للشعب اليمني في مواجه عدوان وحشي وواسع مؤكدا ان اي شعب مؤمن بالله تعاليى وبالوعود الالهية سيكون النصر حليفه حتما ومن هذا المنطلق فان النصر لاشك سيكون حليف الشعب اليمني المظلوم والمجاهد .
وقدم خامنئي التعازي باستشهاد ابراهيم بدر الدين شقيق السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي مشيدا باسرة بدر الدين العملاقة والمجاهدة ومخلدا ذكرى الشهيد حسين بدر الدين واضاف ان الشعب اليمني صاحب الحضارة العميقة والعريقة برهن بروحه الجهادية وصموده خلال هذه السنوات الخمس انه يملك مستقبلا متميزا وسيتمكن بعون الله من بناء دولة قوية سيتحقق في اطارها التقدم .
واشار خامنئي الى جرائم السعوديين وحلفائهم في اليمن ولاسيما في يوم عيد الاضحى المبارك وقال ان مايجري في اليمن يكشف حقيقة ادعياء الدفاع عن حقوق الانسان اليوم .
ولفت خامنئي الى مواقف نظام الجمهورية الاسلامية الايرانية المناهضة لاميركا والغرب مؤكدا ان هذه المواقف لاتنبع عن تعصب بل هي تقوم على اساس الحقائق واداء ساسة اميركا والغرب الذين يرتكبون تحت يافطة النوازع الانسانية والحضارية والاخلاقية اسوء الجرائم ويتمشدقون دوما بالحديث عن حقوق الانسان
واعتبر خامنئي تجاهل العالم الغربي مايجري من جرائم في اليمن وفلسطين بانه نموذج من حقيقة عالمنا المعاصر وقال ينبغي الوقوف بوجه هذه القوى المجرمة بقوة الايمان والمقاومة والاعتماد على النصر الالهي وان السبيل الوحيد يكمن في ذلك .
كما اشار خامنئي الى الوان الحظر والضغوط التي تعرضت لها الجمهورية الاسلامية الايرانية منذ انتصارها ولحد الان ولاسيما ابان الحرب المفروضة (الحرب التي فرضها صدام على ايران) ومعضلات سد الاحتياجات الدفاعية الاولية وقال انه وبرغم الوان الحظر على مدى اربعين عاما فان الشعب الايراني تمكن اليوم عبر صموده وايمانه وجهاده من تحقيق انجازات مهمة في مجال الاسلحة الدفاعية الوطنية.
وفي مستهل اللقاء ثمن المتحدث باسم حركة انصار الله  -محمد عبدالسلام - مواقف قائد الثورة الاسلامية في دعم المظلومين في العالم ولاسيما الشعب اليمني هو موقف ديني وعقائدي وقال ان الشعب اليمني يمر بظروف صعبة للغاية ويقف بيد خاوية ولكن مفعة بالايمان والثبات بوجه عدوان 17 دولة..
 واكد عبدالسلام بان الشعب اليمني سيواصل انسجامه وتلاحمه وصموده بوجه العدوان الظالم حتى تحقيق النصر الكامل .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox