آخر الأخبار

موقع أحداث اليوم الإخباري

الجمعة، 6 ديسمبر 2019

وزير الخارجية السعودي : لدى الحوثيين دور في مستقبل اليمن وهناك إمكانية للتوصل إلى تسوية للأزمة..


أحداث اليوم - متابعات  - 
اعتبر وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي- عادل الجبير- أن لدى الحوثيين دورا في مستقبل اليمن، مشيراً إلى أن هناك إمكانية للتوصل إلى تهدئة في البلاد تتبعها تسوية للأزمة.
وقال الجبير خلال مشاركته في مؤتمر "الحوار المتوسطي" في روما اليوم الجمعةإن الحل الوحيد في اليمن سياسي، متهما الحوثيين بأنهم من بدأ الحرب وليست السعودية.
وأشار الجبير إلى أن "كل اليمنيين بمن فيهم الحوثيون لهم دور في مستقبل اليمن"، مشددا مع ذلك على أن "هناك إمكانية للتوصل إلى تهدئة تتبعها تسوية" للأزمة في البلاد.
ولفت الجبير إلى أن "اليمن يمثل أهمية خاصة" بالنسبة إلى السعودية، معتبرا أن "تدخل إيران" في الشؤون اليمنية "أمر مدمر".
وفي سياق متصل، اعتبر الوزير السعودي أن "إيران تهدد المنطقة ولم يعد من الممكن تحمل عدوانيتها واستمرارها بسفك الدماء دون عقاب"، قائلا إن السلطات الإيرانية "تؤمن بمبدأ تصدير الثورة ولا تحترم سيادة الدول".
وأشار الجبير إلى أن حرمان الجمهورية الإسلامية "من أدواتها التي تهدد المنطقة والعالم أصبح ضرورة"، موضحا: "لا نسعى للحرب مع إيران ولا بد من أن نتحلى بالصرامة معها".
بدورة وصف عضو الوفد الوطني المفاوض -عبدالملك العجري-تصريحات الجبير- التي ادلاء بها اثناءمشاركته في مؤتمر "الحوار المتوسطي" في روما اليوم الجمعة  بأنها “مُثيرة للإستفزاز”.
واكدالعجري في تغريدة على حسابه بتويتر، مساء اليوم الجمعة، يجب ان تفهموا ان اليمنيين وحدهم من يملكون حق تحديد مستقبلهم وأدوارهم.
وقال العجري إنه “‏من المثير للاستفزاز عندما تتحدث بعض الأطراف الخارجية عن قبولها بدور لأنصار الله في المستقبل السياسي لليمن وكأنها هبة ومكرمة يتكرمون بها علينا“.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox