آخر الأخبار

موقع أحداث اليوم الإخباري

الأربعاء، 8 مايو 2019

أمسية رمضانية وتدشين العمل ببنك الدم بهيئة المستشفى الجمهوري التعليمي صنعاء



أحداث اليوم –صنعاء –خاص
نظمت هيئة المستشفى الجمهوري التعليمي بصنعاء مساء اليوم الثلاثاء أمسية رمضانية حضرها رئيس هيئة المستشفى الجمهوري التعليمي الدكتور مطهر مرشد وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الدكتور محمد المنصور ورئيس صندوق مكافحة السرطان الدكتور عبدالسلام المداني والدكتور عبيد الأديمي نائب رئيس الهيئة للشئون السريرية والفنية وقيادات وكوادر هيئة المستشفى الجمهوري.
وفي الأمسية الرمضانية شدد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور -طه المتوكل -على أهمية استغلال شهر رمضان في تعزيز قيم التراحم والتعاطف والتعامل مع المرضى وتسهيل تقديم الخدمات الطبية لهم  لاسيما وان شهر رمضان محطة لإعادة تقييم الذات وينبغي عند القيام بأي عمل إبتغاء مرضاة الله واحتساب الأجر منه جل وعلا  “.. مشيرا إلى أهمية تعزيز ثقافة القرآن الكريم وتعلم هديه خاصة في الواقع الراهن في عصر طواغيت الفتن.
وأكد الوزير المتوكل  على ضرورة اضطلاع الجميع بدورهم في تحسين الخدمات الصحية ليلمسها المواطن بكل يسر وسهولة، سيما في ظل الأوضاع الراهنة  و إن الجهود التي تبذلها الكوادر الصحية لتقديم الخدمات للمرضى والجرحى ترتقي إلى درجة الإحسان كونهم يعملون على تخفيف الآلام والمعاناة عنهم.
وجدد الوزير المتوكل تأكيده على  أهمية استغلال المتاح والعمل على تنمية قدرات المخترعين والمبتكرين والتوجه نحو التصنيع المحلي .. منوها بدور قيادة هيئة المستشفى الجمهوري في إعادة وتأهيل عدد من الأجهزة المعطلة التي خرجت عن الخدمة، ما يتطلب من كافة المستشفيات الاقتداء بهذه الخطوة في صيانة الأجهزة وتأهيلها.
وفي اطار متصل دشن وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل اليوم الثلاثاء العمل في بنك الدم بهيئة المستشفى الجمهوري التعليمي بصنعاء.
واستمع الوزير المتوكل من رئيس الهيئة الدكتور مطهر مرشد ونائبه الدكتور عبيد الأديمي إلى شرح عن عمل البنك خاصة مرحلة فصل الدم ومشتقاته بلازما وصفائح خلايا دم حمراء مركزة.
كما دشن الوزير المتوكل في العنايات الصغيرة والمتوسطة بأقسام النساء والرجال والأطفال بالهيئة والأتمتة الالكترونية بعمل الهيئة.
وفي التدشين أكد الوزير المتوكل أهمية عمل بنك الدم لخدمة شريحة واسعة من المواطنين خاصة وأن العاصمة صنعاء تشهد أعداد من النازحين وهناك إقبال على مستشفيات الأمانة.
ولفت الوزير المتوكل إلى أن تدشين العمل بالعنايات الصغيرة والمتوسطة سيخفف الضغط على العنايات المركزة بأقسام النساء والأطفال والرجال وكذا تقديم خدمات أفضل للمرضى.
وتطرق وزير الصحة إلى أهمية أتمتة العمل في الهيئة ضمن توجهات الوزارة لأتمتة العمل في كافة المستشفيات في النظام المالي والإداري والفني والسجل الطبي .
وثمن جهود قيادة هيئة المستشفى الجمهوري في تطوير وتحديث العمل بالهيئة وكذا دورها في إعادة تأهيل وصيانة العديد من الأجهزة بالهيئة .. داعيا كافة المستشفيات حذو ما تقوم به هيئة المستشفى الجمهوري من أعمال صيانة وإعادة تأهيل الأجهزة المعطلة.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox