آخر الأخبار

موقع أحداث اليوم الإخباري

الأربعاء، 8 مايو 2019

في ظل ارتفاع وتيرة الاغتيالات -عدن تشهد حملة تغييرات لأئمة المساجد ...


        


                


 تنفذ قيادات “موالية للإمارات” في العاصمة عدن حملة تغييرات واسعة لأئمة المساجد بتوجيهات من نائب رئيس المجلس الإنتقالي الجنوبي هاني بن بريك.
ونقلاً عن وسائل إعلامية جنوبية ان مدير مكتب الأوقاف في المحافظة “محمد الوالي” والمقرب من هاني بن بريك  افتتح الشهر الكريم بحملة تغييرات للائمة آخرها إصدار الوالي، قراراً بتغيير إمام مسجد في منطقة القلوعة، بمدينة عدن، واستبداله بإمام آخر يدين بالولاء للإمارات والانتقالي الجنوبي.
وحاولت قوة عسكرية موالية للإمارات- الإثنين الأول من رمضان - تنفيذ قرار تغيير أمام المسجد، بالقوة وتمكين الإمام الجديد، قبل أن يتدخل أهالي الحي ويتصدون للقوة المسلحة التابعة لشرطة عدن، ويطردونها من الحي بعد اشتباك بالأيادي ومجادلة كبيرة وفق فيديو تداوله نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.
يشار هنا الى ارتفع وتيرة اغتيالات أئمة المساجد في عدن بيد مرتزقة الإمارات فقد لقي عدد منهم حتفهم اغتيالًا في مدينة عدن، واضطر آخرين لمغادرة البلاد خوفًا من نفس المصير. بينما فضل العديد من الأئمة أداء الصلوات في منازلهم خوفًا من مصير زملائهم الذين شيعوا جثثهم بأنفسهم.
وكان موقع "باز فييد نيوز" الأمريكي قد كشف في تحقيق استقصائي سبق وترجمه "ألترا صوت"، استئجار الإمارات لجنود سابقين في الجيش الأمريكي، للعمل كمرتزقة لها لتنفيذ مهام نوعية في اليمن، على رأسها الاغتيالات.
وأشار التحقيق إلى أن هؤلاء المرتزقة نفذوا عمليات اغتيال محددة سلفًا بحق عدد من أئمة وخطباء المساجد في مدينة عدن، بحماية من مدرعات أمريكية الصنع بيد قوات إماراتية.
ولم يتوقف دور المرتزقة الأمريكان الذين استخدمتهم الإمارات، على اغتيال الخطباء، وإنما حاولوا كذلك اغتيال رئيس حزب الإصلاح. وقد نشر التقرير صورًا لهم وهم بصحبة جنود إماراتيين.
وسبق أن أصدر محمد الوالي، قرارات عزل وتعيين للعشرات من أئمة المساجد في عدن، دون اكتراث  بالتوجيهات الحكومية، والتعليمات الصادرة عن وزارة الأوقاف والإرشاد..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox