آخر الأخبار

موقع أحداث اليوم الإخباري

الأربعاء، 8 مايو 2019

فعالية اليوم العلمي الأول لمرض الربو بصنعاء ...



أحداث اليوم –صنعاء –خاص
في أول ثلاثاء من شهر مايو يحتفل العالم باليوم العالمي للربو؛ حيث تهدف المبادرة العالمية للربو إلى تعزيز الوعي عن الربو والتحكم به
وتزامناً مع احتفال العالم باليوم العالمي لمرض الربو نظم المستشفى الأوروبي الحديث بالتعاون مع جامعة الرازي ظهر امس الثلاثاء بصنعاء  فعالية اليوم العلمي الأول لمرض الربو ..
وخلال الفعالية ألقت الدكتورة إلهام الوشلي ، استشارية طب الأطفال بمستشفى الأوروبي الحديث محاضرتها العلمية حول كيفية معالجة مرض الربو لدى الأطفال بينما ألقت الدكتورة أميرة الصماد ، استشارية طب الباطنة وامراض الصدر بمستشفى الأوروبي الحديث محاضرة بعنوان علاج مرض الربو الشديد.
كما القى الدكتور بسام الصلوي استشاري أمراض الباطنة والصدر ، محاضرة في كيفية تشخيص مرض الربو وكيفية تقييمه وفقاً لأخر إرشادات مرض الربو .
فيما الدكتور محمد الزبيري ، اخصائي اول طب طوارئ وحالات حرجة إفتتح وقائع الجلسة الثانية من الفعالية بمحاضرة علمية حول كيفية معالجة مريض الربو في مراكز واقسام الرعاية الأولية واقسام الطوارئ كما تطرق الدكتور صادق المقطري في محاضرته إلى الحديث عن كيفية معالجة الربو بالتنفس الصناعي..
وفي ختام جلسات الفعالية أوصى المشاركين على أهمية ادخال الاستراتيجيات العليمة الحديثة في معالجة مرض الربو وضرورة تذليل المعوقات التي تواجه تخصص الرعاية التنفسية في اليمن لا سيما في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد بالإضافة إلى الكيفية التي يجب ان يكون عليها تخصص الرعاية التنفسية في المستقبل.
حضر فعاليات اليوم العلمي لمرضى الربو كلاً من :
الدكتور / طارق النهمي نائب رئيس مجلس الأمناء لجامعة الرازي والدكتور توفيق المخلافي ، الأمين العام للجمعية اليمنية للجراحين اليمنيين ، والبروفيسور / نور الدين الجابر ، استشاري أمراض القلب الامين العام لجمعية القلب اليمنـــية ود/ جميل الربيعي رئيس الجامعة ود/ محمود النهمي - مساعد رئيس الجامعة لقطاع الجودة والتطوير ود/ خالد جميل - مدير أدارة التمريض بوزارة الصحة وممثل وزارة الصحة ..
وتشير إحصائيات منظمة الصحة العالمية إلى أن 235 مليون حالة يعانون الربو الشعبى فى العالم ولا توجد دولة واحدة مهما بلغت من مستوى التقدم لا يعانى سكانها من مرض الربو والأزمة والحساسية، كما تشير الإحصائيات العالمية إلى أن عدد الوفيات بسبب هذا المرض، يصل إلى 383 ألف حالة وفاة سنويا وقد تسبب الأزمة فى زيادة عدم القدرة على التنفس مما يشكل إعاقة فى حياة الإنسان اليومية، ومن أفضل الوسائل من أجل مقاومة مرض الأزمة وتحسين مستوى حياة المرضى الذين يعانون منها عملية توعية شاملة حول مسببات المرض وكيفية التخلص من عناصر الحساسية والمشاركة فى جلسات خاصة للحدمن مظاهر هذا المرض..


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox