آخر الأخبار

موقع أحداث اليوم الإخباري

السبت، 19 أكتوبر 2019

الوزير المتوكل يكشف عن (2600) كادر يعملون دون مؤهل أو تصريح مزاولة مهنة ..



أحداث اليوم –صنعاء –خاص
كشف وزير الصحة العامة والسكان في حكومة المجلس السياسي – طه المتوكل – عن وجود أكثر من (2600) كادر  يعملون دون مؤهل أو تصريح مزاولة مهنة استناداْ  لنتائج التقييم الأول لوضع الصيدليات في العاصمة صنعاء وعن إغلاق (432)صيدلية غير مرخصة في العاصمة صنعاء بناءً على نتائج النزول الميداني الأول وإحالة( 75) صيدلية إلى نيابة الأموال العامة لبيعها أدوية حكومية وأدوية مقدمة كمساعدات ..
وفي مؤتمر صحفي عقد اليوم السبت  بوزارة الصحة العامة والسكان المخصص بنتائج تقييم النزول الميداني للصيدليات في اطار مديريات أمانة العاصمة صنعاء العشر- حذر الوزير المتوكل  الصيدليات الخاصة من ابتياع الأدوية الحكومية، أو صرف الأدوية دون وصفات طبية وسنحيل كافة المخالفين إلى النيابة العامة وان اجراءات وزارة الصحة منذ اليوم ستطال كل العابثين بالوضع الدوائي وكل من يستهتر بحياة الشعب اليمني الصامد بوجه العدوان ..
وامهل الوزير المتوكل ملاك الصيدليات في العاصمة صنعاء مدة شهر واحدا ويتبع ذلك المحافظات لتصحيح أوضاعهم وفق الأدلة والمعايير التي أطلقتها وزارة الصحة وان على كل المستوردين تقديم اعتمادات لتسجيل أدويتهم من جديد، وما يثبت جودة الدواء من بلد المنشأ..
بدورة دعا أمين العاصمة صنعاء- حمود عباد- لتعديل  النصوص القانونية لتتوافق وحجم الجرائم التي تطال المواطن عبر بيعه الدواء المزور والمهرب وغير المسجل رسميا ونتعاون بشكل كامل مع وزارة الصحة في ضبط المخالفين والمستهترين بحياة الناس..
هذا وكشفت نتائج تقييم النزول الميداني للصيدليات في اطار مديريات أمانة العاصمة صنعاء العشر -عن ضبط صيدليات خاصة تبيع ادوية جنسية ومخدرة ومهربة ومزورة ومنتهية الصلاحية وصيدليات غير مرخصة  واخرى تبيع ادوية حكومية وادوية خارج الثلاجة وادوية مراقبة تباع بالجملة وادوية تم التعميم بسحبها ..
و اظهرت نتائج تقييم النزول الميداني للصيدليات عن ضبط (66) صيدلية تبيع ادوية جنسية غير مصرح لها و (152) صيدلية بها ادوية مهربة و (49) صيدلية بها ادوية مزورة و (432) صيدلية غير مرخصة و (46) صيدلية فيها عينات مجانية و (66) صيدلية تبيع ادوية خارج الثلاجة و (44) صيدلية فيها ادوية تم التعميم بسحبها و (75) صيدلية فيها ادوية حكومية وعدد (2) صيدلية فيها ادوية مزورة وعدد ( 2) صيدلية فيها ادوية مخدرة و(13) صيدلية فيها ادوية مراقبة تباع بالجملة ...
وشمل النزول الميداني للصيدليات في امانة العاصمة صنعاء ألف وخمسمائة واثنان وستون  صيدلية، تم مسحها وتقييمها ميدانياً من أصل ألف وسبعمائة واثنان وثلاثون صيدلية خاصة ..
وتأتي نتائج تقييم الصيدليات كمرحلة ثانية بعد إعلان وزارة الصحة نهاية أغسطس الماضي نتائج التقييم والتصنيف للمنشآت الطبية الخاصة بأمانة العاصمة وتقييم المستشفيات الخاصة إلى أربعة مستويات وإغلاق قسم العمليات والعناية في 25 مستشفى حتى تصحيح وضعها القانوني وكذا إغلاق ثمانية مستشفيات بالأمانة، لكونها لا ترتق لتكون مستشفيات تقدم خدمات صحية وطبية للمواطنين.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox