آخر الأخبار

موقع أحداث اليوم الإخباري

السبت، 28 نوفمبر 2020

تفاصيل انطلاق حملة وطنية طارئة للتحصين ضد شلل الأطفال في (14) محافظة يمنية ..



أحداث اليوم  – صنعاء – خاص

انطلقت اليوم السبت الحملة الطارئة للتحصين ضد شلل الأطفال من منزلٍ لمنزل لتحصين جميع الأطفال دون سن الخامسة من العمر في 14 محافظة ..وستستمر حتى 30 من نوفمبر 2020م.

ففي أمانة العاصمة صنعاء دشن أمين العاصمة حمود عباد اليوم السبت  حملة التحصين الطارئة ضد شلل الأطفال من منزل إلى منزل بمديريات الأمانة.

وأوضح مدير مكتب الصحة بالأمانة - مطهر المروني- أن الحملة تستهدف على مدى ثلاثة أيام 470 ألف و310 أطفال دون الخامسة موزعين على 439 ألف و258 منزل بمختلف مديريات الامانة.

وفي محافظة إب دشن أمين عام المجلس المحلي -أمين الورافي - بمديرية المشنة الحملة الوطنية الطارئة للتحصين ضد شلل الأطفال .

حيث كشف مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة- عبد الله السماوي- أن ألفين و341 فريقا متحركاً وثابتاً سينفذ الحملة في 422 ألفا و72 منزلاً، بالإضافة إلى أربعة آلاف و439 عاملاً ، و551 مشرف فرق و40 مشرف  مديريات و42 مراقيبن من المجالس المحلية و7 مشرفي محافظة .

وفي محافظة صنعاء دشن وكيلا وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع التخطيط الدكتور عبدالملك الصنعاني ومحافظة صنعاء  الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال من منزل إلى منزل.

وفي التدشين كشف نائب مدير مكتب الصحة بالمحافظة - محمد الهرش- أن الحملة ينفذها ألف و 346 فريقاً ثابتاً ومتحركاً بينهم 281 مشرف فريق و32 مشرفي مديريات لتحصين أكثر من 252 ألف و 706 أطفال في مديريات المحافظة.


وفي محافظة الحديدة دشن وكيل المحافظة لشؤون الخدمات- محمد حليصي- الحملة الطارئة  للتحصين ضد شلل الأطفال والتي تستمر ثلاثة أيام من منزل إلى منزل في عموم مديريات المحافظة.

حيث كشف مدير إدارة التحصين بمكتب الصحة -عبد الفتاح القباطي- أن الحملة تستهدف نحو 627 ألفا و189 طفلا وطفلة دون سن الخامسة في عموم المديريات مشيراً الى ان الحملة ينفذها 380 عاملاً صحياً ثابتاً و ثلاثة آلاف و 842 عاملاً متنقلاً وألف و 921 موقعاً متحركاً ، و380 موقعاً ثابتاً و 419 مشرف فريق و 507 سيارات  و407 مشرفين من دكاترة وصحيين.

وفي محافظة الجوف دشن وكيل المحافظة - صالح الدهشاء -ومدير مكتب الصحة بالمحافظة عبدالعزيز عمير -الحملة الطارئة للتحصين ضد شلل الأطفال دون سن الخامسة والتي تستمر ثلاثة أيام من منزل إلى منزل. ويشارك في الحملة التي تستهدف 119 ألف و496 طفل وطفلة، 297 فريقاً و594 عاملاً و71 مشرف فريق في مديريات المحافظة .

وفي محافظة ذمار دشن أمين عام محلي المحافظة - مجاهد العنسي -ومعه وكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي الدكتور علي جحاف الحملة الوطنية الطارئة للتحصين ضد شلل الأطفال.

حيث اوضح مدير مكتب الصحة بالمحافظة - خالد الحجي- أن الحملة تستهدف 444 ألف و605 أطفال في عموم المديريات، عبر ألفين و689 عاملا صحيا ومتطوعا.

وبين الحجي أن فرق الحملة، تتوزع على ألف و434 فرقة ثابتة ومتحركة و325 وسيلة نقل، يساندها 349 مشرفا وعدد من المراقبين المركزيين والسلطة المحلية والتثقيف الصحي .

وفي محافظة مارب دشن وكيل المحافظة - ناصر الشندقي -ومدير مكتب الصحة بالمحافظة محمد الشعاب الحملة الطارئة للتحصين ضد شلل الأطفال دون سن الخامسة من منزل إلى منزل وتستهدف الحملة التي تستمر ثلاثة أيام تطعيم 14 ألف و824 طفل وطفلة في المديريات المحررة عبر 82 فريقاً و143 عاملاً وعاملة متنقل وثابت.

وفي محافظة ريمة دشن وكيل المحافظة -محمد عبده مراد- الحملة الطارئة للتحصين ضد شلل الأطفال والتي تستمر ثلاثة أيام من منزل إلى منزل .

وبين نائب مدير مكتب الصحة بالمحافظة - أحمد الشاوش- أن الحملة تستهدف أكثر ١٠٠ ألف و٨٢٩ طفلا وطفلة دون سن الخامسة من العمر  ينفذها ألف و 325  عامل ومشرف  .

وفي محافظة حجة دشن أمين عام المجلس المحلي المحافظة - إسماعيل المهيم - الحملة الطارئة للتحصين ضد شلل الأطفال من منزل إلى منزل .

حيث اوضح  مدير مكتب الصحة بالمحافظة - إبراهيم الأشول - ان الحملة تستهدف 484 ألف و 908 طفل وطفلة دون الخامسة موزعين على 219 الف و 318 منزل..

 فيما حث مسؤول التحصين بالمحافظة - طارق مبارك- العاملين الصحيين للوصول لكافة المستهدفين في المديريات.. لافتا إلى أنه يشارك في الحملة الفين و 800 صحي ومتطوع منهم ألف و 900 فريق متحرك وثابت وإشرافي.

وفي محافظة تعز دشن وكيل لمحافظة - طه البريهي -الحملة الطارئة للتحصين ضد شلل الأطفال من منزل إلى منزل.

وأوضح نائب مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة - فضل القباطي -أن الحملة تنفذ عبر 151 مركزاً ثابتاً  و624 فريقاً متحركاً، و ألفين و 199 عاملاً ثابتاً ومتحركاً، و 257 مشرف فرق و42 مشرف مديرية و6 مشرفي محافظة و7 مشرفين مركزيين .

وفي محافظة عمران.. دشن وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع السكان الدكتور- نجيب القباطي - الحملة الطارئة للتحصين ضد شلل الأطفال من منزل إلى منزل .

حيث أوضح مدير عام مكتب الصحة بمحافظة عمران -محمد الحوثي- أن الحملة تستهدف على مدى ثلاثة أيام أكثر من 280 ألف طفل وطفلة في جميع مديريات المحافظة  عبر فرق صحية ومتطوعين من منزل إلى منزل .

فيما ذكر مدير برنامج التحصين الموسع بالمحافظة - حدي الحدي- أن عدد الفرق المنفذة للحملة 813 فريقاً متحركاً و97 فريقاً ثابتاً موزعين على جميع قرى وعزل ومديريات المحافظة حسب المعايير والخطط التي تم إعدادها لتنفيذ الحملة .

وفي محافظة البيضاء دشن وكيل المحافظة الشؤون الصحية- ناصر الوهبي- الحملة الوطنية الطارئة للتحصين ضد شلل الأطفال من منزل إلى منزل.

وأوضح مدير إدارة التحصين بمكتب الصحة الدكتور محمد الهياشي أن الحملة تستهدف 148 ألف و 941 طفلاً وطفلة دون سن الخامسة عن طريق ألف و657 عاملاً صحياً ومشرفاً موزعين على 108 فرق ثابتة و848 فريقاً متحركا بكافة مناطق ومديريات المحافظة.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox