آخر الأخبار

موقع أحداث اليوم الإخباري

الاثنين، 10 يونيو 2019

البنية التحتية في عدن تعاني وضعاً متردياً والمجلس الأعلى للحراك الثوري يحذر من كارثة إنسانية..





أحداث اليوم –خاص
شهدت جميع مديريات محافظة “عدن” جنوبي اليمن، ليل السبت وفجر الأحد الماضيين، أمطارا غزيرة أدت إلى سيول وتراكم المياه في الشوارع، في ظل توقعات باستمرار تلك الحالة لأيام قادمة.
وفي هذا السياق حذر المجلس الأعلى للحراك الثوري بمحافظة عدن من كارثة إنسانية على وشك الحدوث في عدن بسبب الأمطار الأخيرة التي هطلت على العاصمة السبت والأحد الماضيين.
وقال ناصر القاضي الناطق الرسمي بمحافظة عدن في بيان صحفي، اليوم الاثنين، إن الخطر الأكبر في ما خلفته الأمطار في عدن يكمن في احتمالية كبرى لانتشار الأوبئة والأمراض الفتاكة والكوليرا وحمى الضنك، وذلك بسبب اختلاط مياه الأمطار مع مياه المجاري مشكلة مياه راكدة وهو ما سيؤدي لانتشار البعوض وغيره من الآفات الناقلة للأمراض القاتلة.

ودعا الحراك الثوري بعدن عبر ناطقه الرسمي السلطة المحلية في عدن إلى تحمل مسؤوليتها التاريخية أمام هذه الكارثة البيئية التي حلت بالمدينة، أو الرحيل وإفساح المجال لغيرها إن كانت عاجزة عن فعل أي شيء.
بدورة أكد المحلل السياسي الجنوبي، منصور صالح، اليوم الاثنين، ان البنية التحتية في عدن تعاني وضعاً متردياً بفعل غياب الدولة في السابق، وما كان يعتري تنفيذ المشاريع العامة المرتبطة بها من فساد، كما هو حال مشاريع الطرق والصرف الصحي وتصريف السيول ومثل هذا الفساد تظهر نتائجه في حالات الأمطار الغزيرة التي تتحول إلى كوارث حيث تتجمع مياه الأمطار في الأحياء ووسط المدن.
وأضاف صالح، خلال اليومين الماضيين عانت مناطق عديدة في عدن من هطول أمطار غزيرة تسببت في أضرار عديدة منها انهيارات لبعض المنازل، وغرق بعض المركبات وقطع الطرقات وانقطاع للتيار الكهربائي، وخلال هذه المحنة التي مرت بها عدن لم يسجل للحكومة الشرعية ومؤسساتها أي حضور في الواقع بل إنها استخدمت الكارثة للترويج الإعلامي لها لأعمال لم تقم بها.
 يشار هنا ان الامطار الغزيرة تستمر معها الرياح القوية، نتيجة المنخفض الجوي الذي تعيشه العاصمة المؤقتة، وهذا الأمر يثير مخاوف الأهالي من إنتشار الأوبئة وتكاثر البعوض والذباب، وقد وجهت وزارة الصحة التابعة لحكومة الرئيس هادي برفع حالة الطوارىء في ظل انتقادات من الجنوبيين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox