آخر الأخبار

موقع أحداث اليوم الإخباري

الأحد، 21 يوليو 2019

وقفة احتجاجية أمام المحكمة_الجزائية_المتخصصة بعدن للمطالبة بسرعة عقد جلسات محاكمة المتهمين بقتل الراوي..

أحداث اليوم - عدن

نفذ أقارب وأولياء دم الشيخ سمحان عبدالعزيز الراوي، صباح اليوم، وقفة احتجاجية أمام #المحكمة_الجزائية_المتخصصة، للمطالبة بسرعة عقد جلسات محاكمة المتهمين بقتل الراوي، وإلقاء القبض على كل من شارك في الجريمة من مخططين وممولين.
وفي الوقفة رفع المحتجون لافتات تطالب بسرعة المحاكمة وتقديم المتهمين للعادلة، حيث ناشد البيان الصادر عن الوقفة المحكمة الجزائية المتخصصة أن تعجل بسرعة عقد جلسات محاكمة المتهمين حتى الوصول إلى كشف كل ملابسات وخيوط الجريمة، وإلقاء القبض على كل من شارك فيها من منفذين ومخططين وممولين إلى القضاء.. مؤكداً أن العدالة لا تتحقق إلا بكشف كامل تفاصيل الجريمة التي هزت المجتمع ككل، وإنزال أشد العقوبات الرادعة بالمجرمين.
البيان دعا كل المنظمات والهيئات الحقوقية المحلية والدولية والفعاليات الاجتماعية والمدنية والناشطين والإعلاميين والمحامين، وسائر فئات المجتمع، إلى المناصرة والوقوف مع كل أسر #ضحايا_الاغتيالات، حتى الوصول إلى تحقيق العدالة الكاملة.
تأتي هذه الوقفة بعد استلام المحكمة الجزائية المتخصصة للملف من النيابة الجزائية، والذي تم نشره في وسائل الإعلام ومنصات التواصل، وما ورد فيه من اعترافات للمتهمين الثلاثة من تفاصيل قتلهم #للشيخ_الراوي، وغيرها من ملابسات الجريمة، إلى المعلومات الخطيرة التي احتواها الملف، والمتمثلة في تورط الضابط الإماراتي أبو سلامة، ونائب رئيس #المجلس_الانتقالي هاني بن بريك، وشقيقه صلاح بن بريك، في الجريمة.
وكانت النيابة العامة في #العاصمة_المؤقتة_عدن، كشفت عن تورط نائب رئيس المجلس الانتقالي، ورجل الإمارات الأول، #هاني_بن_بريك، في جرائم الاغتيال التي شهدتها عدن خلال السنوات الأربع الماضية، والتي طالت سياسيين وضباطا وأئمة مساجد، حيث قالت النيابة إن التحقيقات مع المتهمين في اغتيال الشيخ راوي العريقي، كشفت ضلوع هاني بريك في اغتياله.
واغتيل القيادي السلفي، وعضو محلي البريقة، الشيخ #سمحان_عبدالعزيز_العريقي، المعروف بـ”راوي العريقي”، في نهاية شهر يناير عام 2016، حيث عُثر على جثته في جولة سوزوكي بمديرية #الشيخ_عثمان، وعليها آثار تعذيب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox