آخر الأخبار

موقع أحداث اليوم الإخباري

السبت، 14 سبتمبر 2019

تدشين الجولة الثانية للتحصين في ثلاثة مديريات بأمانة العاصمة صنعاء الاكثر انتشاراً لوباء الكوليرا..



احداث اليوم –صنعاء –خاص
دشنت وزارة الصحة العامة والسكان بحكومة المجلس السياسي اليوم الجولة الثانية للحملة الطارئة للتحصين ضد الكوليرا من منزلٍ إلى منزل في ثلاثة مديريات بأمانة العاصمة صنعاء الاكثر انتشاراً لوباء الكوليرا..
وفي التدشين اوضح وزير الصحة العامة والسكان بحكومة المجلس السياسي –د- طة المتوكل – ان الحملة تستهدف المديريات الثلاث الاكثر انتشارا لوباء الكوليرا نفياً في الوقت نفسة صحة الشائعات التي يٌروج لها البعض حول مأمونية اللقاح  الخاضع لإشراف وزارة الصحة العامة والسكان ومنظمة الصحة العالمية .
.وجدد الوزير المتوكل التأكيد على أهمية تضافر جهود الجهات الرسمية والمجتمع المدني والمنظمات الدولية لمواجهة وباء الكوليرا وتكثيف برامج التوعية بطرق الوقاية منه .. داعيا إلى التفاعل مع الحملة والاهتمام بالنظافة الشخصية.
وفي تدشين الحملة أشاد رئيس الوزراء- عبدالعزيز بن حبتور- بجهود وزارة الصحة ومنظمتي الصحة العالمية واليونيسيف والجهات ذات العلاقة في تنفيذ الحملة وحضورها الميداني في هذا العمل الإنساني.
وأكد بن حبتور أن الحملة الطارئة في جولتها الثانية تأتي في ظل الجهود الصحية الحثيثة الوطنية والأممية للحد من تفشي الكوليرا الذي أودى بحياة كثير من الحالات، خاصة في ظل الأوضاع التي تمر بها البلاد جراء العدوان والحصار وانتشار الأمراض المختلفة.
يشار هنا ان الحملة التي تنظمها وزارة الصحة العامة والسكان بحكومة المجلس السياسي بالتعاون مع منظمتي الصحة العالمية واليونيسف خلال الفترة 14 ـ 22  سبتمبر الجاري كل فئات المجتمع بالمديريات الثلاث من عمر عام فما فوق دون الحوامل.
وبحسب الاطار النظري للحملة الطارئة فان عدد المستهدفين بالمديريات الثلاث قرابة مليون وستمائة وستة وعشرون الف وسبعة واربعون شخص  وبلغ اجمالي عدد جرعات لقاح الكوالير المخصصة للحملة مليون واربعمائة وخمسة وثلاثون الف ومائتان وخمسون جرعة   وعدد الفرق (1806) تم تخصيص قرابة (1582) فريق متحرك و(224) فريق ثابت وبلغ عدد مشرفي الفرق للحملة (142) ويشارك في الحملة قرابة (450) من متطوعات التوعية والتثقيف الصحي المجتمعي ..


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox