آخر الأخبار

موقع أحداث اليوم الإخباري

الاثنين، 16 سبتمبر 2019

إيران ترد علی تصریحات وزیر الخارجیة الأمریکي حول إستهداف منشأت آرامکو..



أحداث اليوم –متابعات
رد المتحدث باسم الخارجیة عباس موسوي علی تصریحات وزیر الخارجیة الأمریکي حول الغاریات الیمنیة علی المنشأت النفطیة السعودیة.
وقال موسوي ان التحالف السعودي ومنذ خمسة أعوام أبقی نیران الحرب في المنطقة مشتعلة من خلال إعتداءاته المکررة علی الیمن واقتراف أنواع جرائم الحرب وأظهر الیمنیون أنهم یقاومون تجاه الحرب والعدوان.
وأضاف المتحدث باسم الخارجیة أنه لامعنی لتوجیه مثل هذه الإتهامات والتصریحات العمیاء وغیر المجدیة في الإطار الدبلوماسي وهي تشبه تخطیطات للمنظمات السریة والإستخباراتیة من أجل تشویه سمعة بلد  بهدف فسح المجال  من أجل القیام ببعض الإعمال في المستقبل.
وتابع أن سیاسة "الضغط الأقصی" الأمریکیة بدات تمیل إلی "الکذب الأقصی".وقال إن الحل الوحيد لتهدئة المنطقة وإنهاء الأزمة غير المجدیة في اليمن هو وقف الهجمات والعدوان من قبل التحالف السعودي وقطع المساعدات الغربية للغزاة والمحاولة لإيجاد حلول سياسية.
وكانت الرياض أعلنت أن منشأتين نفطيتين تابعتين لشركة "أرامكو" العملاقة تعرضتا لهجوم بطائرات بدون طيار، ما أدى لاندلاع حريق في معملين للشركة في محافظتي بقيق وهجرة خريص شرق المملكة. وتبنى الیمنیون الهجوم، مشيرين إلى استخدام عشر طائرات مسيرة وملوحين بعمليات "واسعة وأشد إيلاما".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox