آخر الأخبار

موقع أحداث اليوم الإخباري

الأربعاء، 4 مارس 2020

برنامج الأغذية العالمي يشيد بحرص المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية على تنفيذ مشروع المسح البيومتري ..




أحداث اليوم – صنعاء –خاص
أشادت القائم بأعمال الممثل المقيم لبرنامج الأغذية العالمي في اليمن -ليلي أحادي-بحرص وتفاعل المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية على مساندة وتوفير احتياجات المستفيدين عبر الحث على سرعة تنفيذ مشروع(المسح البيومتري )..
جاء ذلك في ورشة عمل للجنة المركزية لمشروع (المسح البيومتري ) وتسجيل المستفيدين من مشاريع برنامج الأغذية العالمي التي  نظمها  برنامج الأغذية العالمي والمجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي اليوم الاربعاء بالعاصمة صنعاء ..
وفي ورشة العمل أكد أمين عام المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية -عبدالمحسن طاووس- ان المشروع يأتي  لتصحيح قوائم الاحتياج والخطط التفصيلية للجان المركزية لإنجاح عملية تسجيل المستفيدين والشروع في تحويل المساعدات المقدمة من برنامج الأغذية إلى الصورة النقدية..
واوضح طاووس ان البدء في اطلاق النشاط التجريبي للمشروع سيتم كمرحلة اولية  بمديريات آزال، الصافية والتحرير بأمانة العاصمة من خلال تنفيذ مشروع المساعدات النقدية عن طريق نظام البصمة، لما من شأنه مساندة المتضررين والمحتاجين.
من جانبه أكد رئيس اللجنة المركزية بالمجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي - انور اللاحجي- أن المشروع يأتي في إطار الحرص على إيصال المساعدات إلى مستحقيها وفقا لمعيار الأولوية في الاحتياج مشيراً بان أن الفترة التجريبية بالمديريات الثلاث سيسهم في معرفة مكامن القصور وتلافي الخلل، على أن يتم التنفيذ بعد ذلك في المحافظات للوصول إلى نتائج إيجابية تخدم المستفيدين وتخفف من معاناتهم الإنسانية.
هذا وكان منسق الورشة  – نشوان الاغبري –قد استعرض الهدف من الورشة  ونظرة عامة عن الاستهداف والتسجيل وآلية العمل في هذا الجانب و إجراءات عمل اللجنة المركزية لاستهداف وتسجيل المستفيدين من المساعدات النقدية حسب معايير الأولوية المتفق عليها، بين المجلس الأعلى والبرنامج، وعملية التسجيل ومعايير الاستهداف ودور ومسؤوليات لجان التنسيق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox