آخر الأخبار

موقع أحداث اليوم الإخباري

الثلاثاء، 14 مايو 2019

الداخلية تكشف مخالفات امنية وقانونية ارتكبتها بعض المنظمات الدولية العاملة في اليمن ..





أحداث اليوم –صنعاء –خاص
كشف مدير عام التوجيه المعنوي والعلاقات العامة بوزارة الداخلية العميد -محمد الانسي- مخالفات امنية وقانونية ارتكبتها بعض المنظمات الدولية العاملة في اليمن  خلال الفترة الماضية  منها رفض تلك المنظمات الذهاب الى وزارة الخارجية لاستكمال الاجراءات الرسمية الخاصة وهذا مخالف للقوانين واللوائح اليمنية ويأتي ضمن التصرفات التي لا تحترم سيادة البلاد ومن الطبيعي عدم منحها ما يلزم من تصاريح وتسهيلات بالإضافة الى قيام تلك المنظمات بإخفاء سيارات مدرعة كانت بحوزتها و عدم الافصاح عن مصيرها وتريد استيراد المزيد، ما يتعارض مع اللوائح والقوانين النافذة في البلاد والمعتمدة في بلدان العالم..
ونفى  العميد الانسي في بيان صادر عن وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية التابعة لها ما ورد في تقارير بعض المنظمات الدولية من اتهامات باطلة لا أساس لها من الصحة بشأن عرقلة عمل المنظمات الإغاثية ومرور شاحنات نقل الغذاء والدواء.
وأوضح العميد الانسي وفي مؤتمر صحفي عقد اليوم الاثنين بالعاصمة صنعاء ا ان نسبة الحالات المرفوضة "تاشيرات وتصاريح ", لا تتجاوز 2 بالمائة من اجمالي التسهيلات المقدمة وهي حالات نادرة خاصة بالمخالفات الامنية والقانونية ومنها توريد بعض المنظمات وشراء مباشر من السوق لأجهزة اتصالات لا سلكية وسيارات مدرعة وخوذ عسكرية ودروع تفوق حجم الاحتياج الفعلي للمنظمة .
وكشف العميد الانسي عن عدد تصاريح مرور وتنقل وسائل النقل الخاصة بموظفي المنظمات الدولية وشاحنات نقل الغذاء والدواء التي بلغت (105) الاف و(303) تصريح خلال الاربعة الاعوام الماضية والربع الاول من 2019م وبلغ عدد العاملين في المنظمات الذي منحوا تصاريح ممارسة لمهامهم(53798) موظف عربي وأجنبي فيما بلغ عدد الشاحنات التي منحت تصاريح خلال نفس الفترة (105303) شاحنة، تحمل مواد غذائية ودواء ومستلزمات ايواء للاجئين..
وأشار العميد الانسي الى ان الاجهزة الامنية ضبطت خلال العامين الماضيين 39 عملية لمواد غذائية فاسدة ومنتهية وعمليتي ضبط لادوية فاسدة مشيداً بدور المنظمات التي تحترم الاتفاقيات الدولية والقوانين واللوائح الرسمية وتقدم خدمات انسانية حقيقية واغذية غير فاسدة .. داعيا كافة المنظمات الى الالتزام بالقوانين واللوائح المنظمة للعمل وفقا للقانون المعتمد للجمهورية اليمنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox