آخر الأخبار

موقع أحداث اليوم الإخباري

الخميس، 19 ديسمبر 2019

الوزير المتوكل يكشف عن 1600 حالة وتوجيهات عاجلة للمستشفيات الخاصة لإستقبال حالات الإشتباه بوباء(H1N1) ..



أحداث ليوم -صنعاء - خاص 
أصدرت وزارة الصحةبحكومة المجلس السياسي توجيهات عاجلة لكافة المستشفيات العامة والخاصة على مستوى امانة العاصمة صنعاء والمحافظات برفع حالة التأهب والجاهزية لاستقبال وعلاج اي حالة تصل إليها يشتبه اصابتها بوباء إنفلونزاH1N1 وعدم نقلها من محافظة الى اخرى ومن مستشفى الى اخر باستثناء مستشفى الثورة. وحذرت التوجيهات المستشفيات التي ترفض استقبال الحالات .
وبحسب التوجيهات الصادرة عن وزارة الصحة انة عند الإشتباه بوجود حالة إصابة إنفلونزاH1N1 يرجى إبلاغ عمليات وزارة الصحة على الرقم(01-250888)او على الرقم المجاني(195)لتتحرك فرق الإستجابة الطارئة لاتخاذ كافة التدابير العلاجية والوقائية للشخص المصاب ومن حوله.
كما شددت التوجيهات على ضرورة التزام كافة المستشفيات الخاصة بعلاج الحالات التى تصل اليها والقيام بتجهيزعدد ثلاثة أسرة على الاقل في كل مستشفى يالاضافة الى تجهيز عناية مركزة لعدد ثلاثة على الاقل في كل مستشفى مع اتخاذ الاجراءات الاحترازية لمنع الوباء ..   
وفي هذا السياق كشف  وزير الصحة بحكومة المجلس السياسي -د- طة المتوكل - أنه تم تسجيل ألف و 600 حالة اشتباه بالإنفلونزا الموسمية منها 48 حالة وفاة بينها 8 حالات فقط مؤكد إصابتها بإنفلونزا H1N1 . 
وطمأن الوزير المتوكل خلال زيارته لغرف عناية العزل في هيئة المستشفى الجمهوري التعليمي بامانة العاصمة المواطنين بأنه لا قلق كبير من هذه الجائحة فليست كل حالات الاصابة H1N1، مبيناً  أن نسبة الشفاء من هذا الوباء  عالية جداً تصل إلى 99 بالمائة إذا تم إسعاف الحالة فور الاشتباه بها.. مشدداً على أن طرق الوقاية والعلاج تعتمد على السلوك والوعي من خلال الالتزام بالتوجيهات والتعليمات التوعوية التي تنشرها وزارة الصحة ممثلة بالمركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي في مختلف القنوات الفضائية والإذاعات والمنشورات .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox