آخر الأخبار

موقع أحداث اليوم الإخباري

السبت، 4 مايو 2019

الوادعي :سنتخذ اجراءات صارمة وسنغلق شركة نقل دولية مخالفةللقانون والمعايير ..



أحداث اليوم -خاص
قال رئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري  -وليد عبدالله الوادعي -بانه سيتخذ اجراءات صارمة في اطار القانون النافذ ضد شركات النقل الدولي المخالفة للقانون وان الفترة القادمة ستشهد عملية اغلاق والغاء تصاريح عدد من شركات النقل المخالفة للمعايير والضوابط المنظمة ..
وكشف الوادعي في اجتماع عقد اليوم بالعاصمة صنعاءضم قيادتي  قطاع الحج والعمرة وهيئة تنظيم شؤون النقل البري وممثلي عن  شركات النقل الدولي -
عن  وجود الكثير من الشركات الناقلة ووكالات الحج والعمرةغير مصرح لها بالعمل ما يتطلب إغلاق تلك  الوكالات والشركات موكداً أهمية التنسيق بين قطاع الحج والعمرة والهيئةالعامة لتنظيم شؤون النقل البري وشركات النقل الدولي  لخدمة الحجاج والمعتمرين.
بدورة  شدد وكيل قطاع الحج والعمرة -أسماعيل ضيف الله - على ضرورة التزام الوكالات المفوجة بالمعايير والضوابط المنظمة للحج والعمرة .. حاثا الوكالات التي لا توجد لها تراخيص من قطاع الحج والعمرة التوجه للقطاع لاستكمال إجراءات الحصول على التراخيص لمزاولة نشاطها.
ونوه الوكيل  بدور رئيس هيئة تنظيم شؤون النقل البري وتجاوبه وكذا تفاعل الشركات الناقلة في وضع آلية وتنظيم عملها بما يسهل تفويج الحجاج والمعتمرين خلال الموسم الحالي.
 وفي هذا الاطار أقرالاجتماع  -عدم تعامل الشركات الناقلة مع الوكالات المفوجة للحج والعمرة إلا عبر قطاع الحج والعمرة بوزارة الأوقاف والإرشاد وإلزام الشركات الناقلة بالشروط والمواصفات المعدة من قبل قطاع الحج والعمرة .
وشدد الاجتماع على ضرورة توحيد مصدر البيانات للحجاج والمعتمرين واستكمال عملية الربط الشبكي بين وزارة الأوقاف والإرشاد ممثلة بقطاع الحج والعمرة وهيئة تنظيم شؤون النقل البري بما يسهم في توثيق بيانات الحجاج والمعتمرين والشركات الناقلة والوكالات.
واستعرض الاجتماع عملية تفويج الحجاج والمعتمرين خلال الموسم الجاري بالتعاون بين قطاع الحج والعمرة  والشركات الناقلة والوكالات المفوجة.

كما أقر الاجتماع إنشاء غرفة عمليات مشتركة بين وزارة الأوقاف والإرشاد والهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري لمتابعة الشركات الناقلة وفقا للشروط والمواصفات بهذا الشأن.
وأقر الاجتماع منع الوكالات غير المعتمدة من مزاولة العمل في تفويج الحجاج والمعتمرين والعمل على موافاة قطاع الحج والعمرة لهيئة تنظيم شؤون النقل البري بالبيانات اللازمة عن الوكالة المعتمدة والمصرح لها .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox