آخر الأخبار

موقع أحداث اليوم الإخباري

الثلاثاء، 2 يوليو 2019

تدشين الربط الشبكي بين هيئة المواصفات ومكاتبها بالمنافذ الجمركية ..


أحداث اليوم-خاص 
دشنت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة اليوم الثلاثاء  بالعاصمة صنعاء عملية الربط الشبكي بين ديوان الهيئة ومكاتبها بالمنافذ الجمركية ..
وفي التدشين أشاد نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات محمود عبد القادر الجنيد بالجهود التي تبذلها الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة في حماية المواطنين من خلال الرقابة على السلع الواردة ونوعيتها .
وأشاد الجنيد بالجهود التي تقوم بها الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس في هذه المرحلة ومنها ضبط كميات من المواد الغذائية المنتهية حيث استطاعت الهيئة ضبط 458 ألفاً و 44 كيس دقيق وأرز غير صالحة للاستخدام الادامي، كما تمكنت من الكشف عن 26 ألفاً و414 كرتون عصير مخالف للمواصفات، وقد تم اتلافها.
وشدد الجنيد على ضرورة مضاعفة الجهود، وأنه بالإرادة والعزيمة والاخلاص لله سبحانه وتعالى والوفاء لهذا الشعب الصابر الصامد يمكن عمل الكثير من التطوير والانجاز في جانب حماية المستهلك وضمان جودة السلع التي تدخل للسوق المحلية بأنها سلع صالحة ومطابقة للجودة والمواصفات.
وأشاد الجنيد بالربط الشبكي الذي دشنته هيئة المواصفات وأهميته في توفير الجهد والمعلومات الدقيقة عن الواردات من السلع والبضائع المختلفة، والدور الرقابي على أداء موظفي في مختلف المنافذ، وبالإضافة إلى أن برنامج الربط الشبكي يعد من الانشطة المتميزة التي تشهدها مؤسسات الدولة.
بدورة استعرض مدير عام الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة الدكتور –ابراهيم المؤيد - أهداف الربط الشبكي والنظام الالكتروني لمراقبة الواردات واهميته في ربط المنافذ فيما بينها ومع الإدارة العامة .
ولفت المؤيد إلى أن الربط الشبكي أحد أنظمة الهيئة التي تعمل من خلالها على تحقيق الرقابة على السلع وأنواع السلع الواردة وتوفير كافة المعلومات والبيانات عن كافة السلع الواردة وتتبعها من المنفذ إلى الاسواق لخدمة الاقتصاد الوطني .
وأكد المؤيد أن الهيئة تعمل وفق مسار سريع لاستصدار التقارير في مدة لا تتجاوز أسبوعا بما يحقق السرعة في العمل والإنجاز للتقارير .. مشيراً إلى أن قيادات الهيئة ستبدأ تنفيذ نزول ميداني من السبت القادم لتطبيق نظام الربط الشبكي والإشراف على تنفيذه.
وتطرق المؤيد إلى إنجاز الهيئة للدليل التنفيذي للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة فيما يتعلق بعمل الهيئة ودورها .. مبيناً أن عملية الربط الشبكي وتنفيذ البرامج التدريبية والتأهيلية لكوادر الهيئة وتزويدهم بالمهارات والمعارف لتطوير عمل الهيئة تاتي في ذات السياق وانطلاقا من محددات الرؤية الوطنية .
من جهته أشار وزير الصناعة والتجارة-عبدالوهاب الدرة - إلى دور الهيئة المتميز في حماية المستهلك والتوسع الذي شهدته في خدماتها وأنشطتها .. مؤكداَ ضرورة مضاعفة الجهود واستمرار الهيئة في القيام بواجبها وسرعة تنفيذ اجراءات الفحص للسلع وتلافي أي قصور وتطوير الايجابيات .
وأكد الدرة أهمية الربط الشبكي في تحديث العمل وقواعد البيانات والمعلومات والاستفادة من التقنيات والتكنولوجيا الحديثة في العمل والمراقبة على السلع والمواصفات ومواكبة الجديد في مختلف المجالات ذات الصلة بعمل الهيئة .
وشدد الوزير الدرة على ضرورة تكثيف برامج التدريب والتأهيل للكوادر وتجسيد نتائجها على ارض الواقع بما يسهم في الارتقاء بمستوى الأداء وتطوير عمل الهيئة وخدمة المواطنين.
تجدر الاشارة انه وخلال حفل التدشين تم  افتتاح البرنامج التدريبي لتطبيق النظام الالكتروني للرقابة على الواردات والذي يستهدف تدريب 45 كادراً من كوادر الهيئة في المركز الرئيسي والمكاتب والفروع والمنافذ الجمركية على الية عمل الربط الالكتروني ونظام الرقابة على الواردات وأهدافه .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox