آخر الأخبار

موقع أحداث اليوم الإخباري

الأربعاء، 15 يناير 2020

وزير الادارة المحلية يشيد بالتوجيهات الخاصة بتخصيص قطعتي أرض لأسر الشهداء وإعطائهم الأولوية في المنح الدراسية والتوظيف ..



أحداث اليوم – صنعاء –خاص
أشاد وزير الإدارة المحلية  الشيخ -علي بن علي القيسي- بتوجيهات قائد الثورة والقيادة السياسية بتخصيص قطعتي أرض لأسر الشهداء وإعطائهم الأولوية في المنح الدراسية والتوظيف وغيرها من الامتيازات التي تضمنتها قرارات مجلس الوزراء بهذا الشأن.
وثمن الوزير القيسي في الاحتفال الذي نظمته وزارة الادارة المحلية، اليوم  الاربعاء  بالعاصمة صنعاء بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد الصمود الأسطوري لأبطال الجيش واللجان الشعبية في الدفاع عن عزة الوطن واستقلاله والسير على نهج الشهداء في مجابهة العدوان الغاشم موكداً في الوقت نفسة على أهمية الوفاء للشهداء وقضيتهم الدينية والوطنية العادلة من خلال رعاية أسرهم وتلمس احتياجاتها ..
واشار  الوزير القيسي الى  إن تضحيات الشهداء أثمرت انتصارات عسكرية متوالية وعزة وكرامة لكل أبناء الشعب اليمني، داعياً كافة قطاعات الوزارة إلى مضاعفة الجهود وخاصة فيما يتصل بتنفيذ الرؤية الوطنية انطلاقًا من تلازم المسارين الجهادي والبنائي في بناء الدولة اليمنية الحديثة.
وفي الفعالية الاحتفائية أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية أهمية إحياء ذكرى الشهيد تعظيمًا لمقام الشهادة والشهداء انطلاقاً من كون النصر حليف للأمة التي تعظم الشهادة وترتبط بدينها وهويتها الايمانية.
ودعا الجنيد كل مؤسسات الدولة إلى استشعار تضحيات الشهداء والتفاعل بجدية مع مقتضيات بناء الدولة والنهوض بالوطن ..لافتا إلى أن أبناء الشعب يتطلعون اليوم إلى مرحلة البناء والنهوض مايحتم على الجميع تحمل مسؤولية بناء الدولة كونها لا تقل أهمية عن المعركة العسكرية تجسيداً لشعار الشهيد الرئيس صالح الصماد ( يد تبني ويد تحمي) .
بدوره أكد مستشار المجلس السياسي الأعلى محمد مفتاح أن الاحتفاء بتضحيات الشهداء يحتم على الجميع الاقتداء بهم وبتضحياتهم سيما وقد نذروا أنفسهم لمواجهة عدوان متغطرس كشف عن لؤمه وحقده ضد اليمن منذ أولى غاراته على أحد الأحياء السكنية في محاولة بائسة لتركيعه واذلاله ..وفي ختام الفعالية تم تكريم أسر الشهداء عرفاناً ووفاء بدورهم الجهادي وتضحياتهم الجسيمة في سبيل الوطن.
الى ذلك زار وزير الإدارة المحلية علي القيسي وعدد من وكلاء الوزارة ومدراء العموم والموظفين ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد بميدان السبعين بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.
وخلال الزيارة قرأ الوزير ومرافقوه الفاتحة على روح الشهيد الصماد ورفاقه وابتهلوا إلى المولى عز وجل أن يسكنهم وكافة شهداء الوطن الفردوس الأعلى مع الانبياء والصديقين.وأشاد الوزير القيسي بالروح الجهادية والنضالية للشهيد الصماد ورفاقه وشجاعتهم في مواجهة العدوان حتى نالوا شرف الشهادة.. لافتا إلى أن الرئيس الشهيد الصماد كان أنموذجا فريدا بين الزعماء في الجوانب الجهادية والإدارية والسياسية.وأكد ضرورة السير على نهج الرئيس الشهيد والتجسيد العملي لمشروعه الوطني ( يد تحمي ويد تبني) وتكثيف الجهود لتنفيذ الرؤية الوطنية كونها ترجمة عملية لمشروع الرئيس الشهيد وشعاره الخالد.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox