آخر الأخبار

موقع أحداث اليوم الإخباري

الأربعاء، 25 سبتمبر 2024

جامعة الحكمة فرع صنعاء تنظم فعالية بمناسبة اليوم العالمي للصيادلة ..

 




أحداث اليوم -صنعاء – سامي عبدان 

تحت شعار"الصيدلي يلبي إحتياجات الصحة العالمية" نظمت جامعة الحكمة فرع صنعاء صباح اليوم الاربعاء بالعاصمة فعالية بمناسبة اليوم العالمي للصيادلة  الذي يصادف ال25من سبتمبر من كل عام ..

وفي الفعالية المقامة برعاية وزارتي الصحة والبيئة والتربية والتعليم والبحث العلمي بحكومة التغير والبناء ،وبحضور رئيس مجلس أمناء الجامعة أ.د صلاح إبراهيم مسفر ،ومدير الانشطة بالجامعة أ.عبدالرحمن هائل العريقي ، ورئيس قسم الصيدلة بالجامعة د.محمد الخولاني ،و كوكبة من خبراء الصيدلة والأكاديميين من مختلف الجامعات اليمنية وطلاب وطالبات قسم الصيدلة ، حيث أكد نائب وزير الصحة والبيئة الدكتور ناشر القعود اهمية الاحتفال الذي يتزامن مع احتفالات الشعب اليمني بأعياد ثورتي الـ 21 و 26 من سبتمبر، بمشاركة نخبة من الأكاديميين وملاك الصيدليات وأصحاب مصانع وشركات الأدوية لتسليط الضوء على وضع الصيدلي، ودوره الكبير في تعزيز الأمن الدوائي للمجتمع.

كما أكد القعود  حرص وزارة الصحة على تذليل كافة الصعاب وتقديم التسهيلات اللازمة التي تشجع على إنتاج الدواء في اليمن .. مبيناً أن التصنيع المحلي لا يلبي احتياجات السوق ولا يتجاوز الـ20 بالمائة من الاحتياجات الصحية.

بدورةوفي الفعالية أشاد الدكتور غالب القانص في كلمة وزارة التربية والتعليم والبحث العلمي بمنتجات المعرض الصيدلاني الذي تنظمه الجامعة للسنة السادسة على التوالي بمناسبة يوم الصيادلة العالمي وبالتزامن مع ذكرى المولد النبوي وأعياد ثورتي 21 و26 من سبتمبر وفي إطار الأنشطة البحثية والعلمية التي تنتهجها الجامعة والتوعية بأهمية دعم وتشجيع الصناعات الدوائية الوطنية.

من جانبة  أشار رئيس مجلس أمناء جامعة الحكمة إلى أن الجامعة تحيي يوم الصيادلة العالمي تحت شعار " الصيدلي يلبي احتياجات الصحة العالمية" وذلك بإقامة أسبوع علمي يتخلله ندوات علمية بمشاركة نخبة من الأكاديميين وعلماء الصيدلة ومعارض دوائية صيدلانية من انتاج طلبة القسم بالجامعة، وإقامة فعاليات مماثلة في المركز الرئيسي بذمار وفرعه بتعز .




 


 




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox