آخر الأخبار

موقع أحداث اليوم الإخباري

الأحد، 7 يوليو 2019

اللواء الرويشان يشارك في افتتاح معرض الرئيس الشهيد صالح الصماد للصناعات العسكرية..


أحداث اليوم -خاص
شارك نائب رئيس الوزراء لشئون الدفاع والأمن اللواء جلال بن علي الرويشان اليوم الاحد بالعاصمة صنعاء  في مراسم افتتاح معرض الرئيس الشهيد صالح الصماد للصناعات العسكرية اليمنية الذي يحتوي على نماذج للصواريخ الباليستية والمجنحة والطائرات المسيرة الجديدة.
وخلال افتتاح المعرض قام رئيس المجلس السياسي الأعلى – مهدي المشاط- بإزاحة الستار عن الأسلحة اليمنية الجديدة وهي صاروخ قدس 1 المجنح وطائرة صماد 3 المسيرة وطائرة صماد 1 المسيرة الاستطلاعية وطائرة قاصف 2k المسيرة.
واستمع رئيس المجلس السياسي الأعلى –من وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان العامة والمتحدث الرسمي للقوات المسلحة، إلى شرح حول الخصائص التكتيكية والقتالية للطائرات المسيرة الجديدة وصاروخ قدس 1 ومراحل تصنيعها وما ستمثله هذه الأسلحة الجديدة من إضافة نوعية ستعزز من القدرات العسكرية اليمنية وستغير مسار ومجريات المعركة مع العدوان باعتبارها أسلحة ردع فاعلة ومهمة.
وطاف رئيس المجلس السياسي الأعلى ومرافقوه بأجنحة المعرض واطلعوا على ما يحتويه من نماذج للصواريخ الباليستية من منظومة بركان2 والصواريخ متوسطة المدى قاهر وبدر بأجياله الثلاثة.

وأشاد رئيس المجلس السياسي الأعلى   بالإنجازات النوعية والنجاحات المتتالية التي تحققها القوات المسلحة اليمنية في مختلف الجوانب ومنها مجالات التصنيع العسكري الذي حقق نجاحات ملموسة .. مشيرا إلى أن ما حققته القوة الصاروخية والطيران المسير يعد مفخرة لكل اليمنيين.

وأكد رئيس المجلس السياسي الأعلى أن المرحلة القادمة ستكون مليئة بالمفاجئات وأن الأسلحة الجديدة ستحدث فارقا في موازين القوى مع العدوان وستتغير معها كل المعطيات لصالح قواتنا باعتبار هذه الأسلحة الجديدة أسلحة ردع فاعل ومؤثر.

بدورة  أكد وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر العاطفي أن القوات المسلحة وصلت إلى مرحلة متقدمة في مجالات الصناعات العسكرية التي تشهد كل يوم تطورا ونجاحا ملموسا بأياد وخبرات يمنية .. مشيرا إلى أنه تم اختبار هذه الأسلحة بعدة عمليات ناجحة وأثبتت قدرتها ودقتها على إصابة أهدافها.

كما اكد وزير الدفاع أن القادم سيكون أعظم وأشد إيلاما على قوى العدوان ما لم يجنحوا للسلام ويوقفوا عدوانهم وحصارهم على شعبنا اليمني.
حضر افتتاح المعرض كلاً من  عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي ورئيس مجلس النواب يحيى الراعي ورئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور  ووزير الداخلية اللواء عبد الكريم الحوثي ورئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن محمد الغماري ومدير دائرة التوجيه المعنوي المتحدث الرسمي للقوات المسلحة العميد يحيى سريع..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox