آخر الأخبار

موقع أحداث اليوم الإخباري

الأربعاء، 28 أغسطس 2019

وزارة الصحة العامة والسكان تقر اغلاق عدداً من المستشفيات الخاصة بصنعاء وحراب يرحب..




أحداث اليوم –خاص
اصدرت وزارة الصحة العامة والسكان بحكومة المجلس السياسي بصنعاء اليوم قرار بأغلاق وسحب ترخيص لعدد من المنشآت الصحية والطبية الخاصة  في اطار أمانة العاصمة صنعاء ...وقد شمل القرار اغلاق المستشفيات الخاصة  التالي : -
-         مستشفى سعوان ..
-         مستشفى الهلال ..
-         مستشفى الخزان ..
-         مستشفى السلام ..
-         مستشفى  مجلي ..
-         -مستشفى العظام ..
-         -مستشفى حدة .
-مستشفى الذهبي ..
واقرت وزارة الصحة العامة والسكان اغلاق قسمي العمليات والعناية  في عدد من المستشفيات الخاصة في اطار امانة العاصمة صنعاء ومنحت الوزارة    مهلة 3 أشهر لتحسين وضعها لترتقي الى مستشفى والا سيتم تنزيلها إلى مركز طبي في حدود إمكانياتها.
وفيما يلي اسماء المستشفيات :-
1.مستشفى الحرمين
2.مستشفى القاهرة
3.مستشفى الملك
4.مستشفى سلامتك
5.مستشفى الزماني
6.مستشفى اليمني الأردني
7.مستشفى دار الرحمة
8.مستشفى إبن حيان
9.مستشفى تونس
10.مستشفى القهالي
11.مستشفى آية
12.مستشفى الزبيدي
13.مستشفى الأنف والعين
14.مستشفى البحيري
15.مستشفى ناصر
16.مستشفى الروماني
17 مستشفى الملك الحديث
18.مستشفى الأمل
19.مستشفى السلام الدولي
20. مستشفى المنار
21.مستشفى الرأفة
22.مستشفى نشوان
23.مستشفى مأرب
24.مستشفى برج القاهرة
25.مستشفى الأمانة
بدورة رحب نقيب الصيادلة ورئيس اﻻتحاد العام لنقابات المهن الطبية الدكتور –فضل علي حراب – بالاجراء الاخير لوزارة الصحة  و بالقرار الشجاع الذي اتخذه وزير الصحة العامة والسكان - دكتور/ طه أحمد المتوكل..
واكد حراب ان القرار الصائب جاء في هذا الوقت الحرج بالذات بأتخاذه قرارات وزارية ملزمة وستنفذ من تاريخ صدورها ،لصالح المريض اليمني الذي عانى الكثير من انتشار ما سميت بمستشفيات تخصصية وعالمية ونموذجية...
واوضح حراب  ان أغلبها شقق أو عمارات سكنية خالية من الأجهزة والمعدات الطبية وأيضاً تفتح ابوابها ﻻستقبال حاﻻت حرجة ،تؤدي في الغالب لموت محتم للمرضى الذين يلجأون لمؤسسة طبية فيها من اﻻطباء المتخصصون في مختلف الحاﻻت اﻻسعافية والمنقذة للحياة يلجاوؤن اليهم بعد الله ويتوافاهم الله بفعل فاعل دخيل على العمل في مجال الطب وغير مؤهل ايضا ليفتح مستشفي تخصصي.
وكان الكثير يعتبر أن وزارة الصحة ومكاتب الصحة أيضا
واشار حراب ان شركاء في جرائم منح تراخيص لجهات او أشخاص غير مؤهلين لتقديم خدمات صحية تساوي المبالغ الكبيرة وتعد بالمﻻيين مقابل ﻻ شيئ سوى انهم مرخصون وﻻ تخضع تلك الشقق ﻻية معايير طبية* .... وتلك جرائم بحق المواطنون الذين يضنوا ان ما تذكره تلك اللوحات الكبيرة على ابوابها وعليها 30 الى .... تخصص.







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox