آخر الأخبار

موقع أحداث اليوم الإخباري

الثلاثاء، 6 أغسطس 2019

الوزير دارس: تم توريد مليار وثلاثمائة مليون دولار للمساهمة في صرف المرتبات والطرف الاخر يقف حجر عثرة امام ذلك ..:


أحداث اليوم - صنعاء - خاص
كشف وزير النفط والمعادن في حكومة المجلس السياسي - أحمد عبدالله دارس – عن  توريد مبلغ مليار وثلاثمائة مليون دولار خلال العام 2018م  قيمة عائدات القطاعات النفطية  لحساب البنك الاهلي للمساهمة في  صرف مرتبات الموظفين دون استثناء  الا ان الطرف الاخر في حكومة ما يسمى الشرعية  يعرقل ويقف حجر عثرة امام ذلك ..:
وشدد الوزير دارس على ضرورة تحييد القطاع النفطي عن الصراعات المسلحة ومعاودة ضخه النفط الخام إلى الأسواق الخارجية ما سينعكس إيجابياً على حياة المواطن ويساهم في صرف رواتب الموظفين في كل المحافظات دون استثناء .. موكداً في الوقت نفسة  أن القيادة السياسية  وحكومة الانقاذ حريصة كل الحرص على العمل بمبدأ تحييد الثروة السيادية  للوطن والسعي الدائم لتحقيق ذلك فعلاً..
وجدد الوزير دارس تأكيده في تصريح صحفي لموقع نبأنيوزيمن الاخباري على هامش اجتماع عقد اليوم  الثلاثاء بالعاصمة صنعاء لمتابعة واتمام  الخطة التنفيذية للرؤية الوطنية  الخاصة بوزارة النفط والوحدات التابعة لها -بان ايرادات قطاع النفط والغاز والمعادن كفيله بصرف مرتبات الموظفين المتأخرة  والحالية  في حال التزام الطرف الاخر في حكومة ما يسمى بالشرعية بمبدأ تحييد القطاع النفطي .. مهدداً في الوقت نفسه بإيقاف توريد أي ايرادات مالية خلال  الفترة القادمة تخص القطاع النفطي في حال استمر الطرف الاخر في  العبث والاستهتار والامتناع عن صرف مستحقات الموظفين  ..
وفيما يتعلق  بالرؤية الوطنية في مرحلتها الاولى  2019-2020م أوضح الوزير دارس ان وزارة النفط والمعادن والوحدات التابعة حققت نسبة انجاز وتنفيذ قرابة 90% من الخطة برغم الامكانيات البسيطة ..
هذا وكان الاجتماع المنعقد بديوان عام وزارة النفط بالعاصمة صنعاء وضم  رؤساء الوحدات التابعة للوزارة  وحضره وكيل وزارة النفط د- يحيى الاعجم –ومدير الاعلام النفطي بالوزارة - ناقش العديد من الجوانب المتصلة بإتمام خطة المرحلة الأولى 2019-2020م من الرؤية .



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox