آخر الأخبار

موقع أحداث اليوم الإخباري

الخميس، 1 أبريل 2021

الدائرة الحقوقية والقانونية لأنصار الله تصدر التقرير الحقوقي الأول “هيروشيما اليمن ”..

 


أحداث اليوم  – صنعاء  – خاص

اصدرت الدائرة الحقوقية والقانونية في المكتب السياسي لأنصار الله  اليوم الخميس بالعاصمة صنعاء التقرير الحقوقي الأول  بعنوان “هيروشيما اليمن ” الخاص بتوثيق الجرائم الوحشية التي ارتكبها العدوان بحق المدنيين في اليمن..

وكشف التقرير اكثر من أربعة آلاف واقعة استهدفت المدنيين وتوثيق أكثر من (1200) صورة معظمها لضحايا من الأطفال ويتضمن التقرير 775 صفحة تحتوي على نبذة من جرائم العدوان بحق المدنيين والأطفال والنساء والشيوخ، موثقة بالصور وشهادات شهود العيان.

ويوثق التقرير الأول الجرائم الوحشية التي ارتكبتها دول العدوان بحق المدنيين في اليمن على الستة الأعوام الماضية.

و ركز التقرير بشكل جوهري على ضعف الوثائق التي يحاول العدوان أن يتكئ عليها لتجريف الوعي من خلال تكرارها وإعادتها وتكثيف الحديث عنها وادعائه في أن شن عدوانه يستند على قرارات أممية أو حرب استباقية لتدارك ومواجهة مخاطر قد تلحق بجيران اليمن أو ذرائع أخرى يحاول ذر الرماد على العيون من خلالها.

ويتضمن التقرير العدوان الامريكي السعودي السافر على اليمن في  القسم الاول على قواعد القانون الدولي – الذرائع المزعومة لدول العدوان – الحصار المفروض على اليمن ومسؤولية الامم المتحدة – تصنيف حالة العدوان على اليمن على الضوء قواعد القانون الدولي ..

واحتوى القسم الثاني من التقرير الجرائم المرتكبة بحق المدنيين كما يرويها الضحايا وشهود العيان – نماذج لجرائم دول العدوان بحق المدنيين في اليمن - نماذج للجرائم المرتكبة بحق الاسرى والمحتجزين ...

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox