آخر الأخبار

موقع أحداث اليوم الإخباري

الخميس، 28 نوفمبر 2019

عودة (128) أسيرومعتقل الى ارض الوطن في حالة صحية يرثى لها..

أحداث اليوم -صنعاء -خاص 
عاد الى ارض الوطن ظهر اليوم الخميس  (128) أسيرومعتقل  بعدما أطلق سراحهم التحالف العسكري بقيادة السعودية، وذلك في إطار مبادرة لدعم عملية السلام في اليمن ويعاني الأسيرى الذين  قامت اللجنة الدولية للصليب الاحمر بتيسير اعادتهم الى الوطن من حالة صحية يرثى لها بسبب الإهمال الطبي المتعمد في سجون التحالف .
 بدورة اوضح رئيس اللجنة الوطنية لشؤون الاسرى -عبدالقادر المرتضى - ان الاسري المفرج عنهم سيخضعوا للعلاج اللازم نظراً للوضع الصحي لهم ..مشدداً في الوقت نفسة على أهمية تنفيذ إتفاق تبادل الأسرى بشكل كامل ..
 واعتبر المرتضى عملية الافراج عن (128) أسير ومعتقل أفرجت عنهم السلطات السعوديةخطوة جيدة وأول رد سعودي على مبادرات صنعاء ونأمل أن يتم إنجاز صفقة تبادل كاملة من الطرفين..
من جهتها، قالت اللجنة الدولية للصليب الاحمر في بيان انّها "قامت بتيسير إعادة 128 محتجزاً من المملكة العربية السعودية إلى اليمن بناءً على طلب من قيادة القوات المشتركة للتحالف العربي وبالاتفاق مع الطرفين".
ورأت في "هذا الإفراج خطوة إيجابية"، آملة أن "يكون سبباً في الإفراج عن مزيد من المحتجزين لأسباب تتصل بالنزاع وإعادتهم إلى أوطانهم".


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox