آخر الأخبار

موقع أحداث اليوم الإخباري

الثلاثاء، 5 نوفمبر 2019

دائرة أبناء المحافظات الجنوبية والسلطة المحلية تحيي ذكرى المولد النبوي الشريف بصنعاء ..


أحداث اليوم –صنعاء –ناصر الريمي  
تزامناً مع احتفالات شعبنا اليمني العظيم بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله افضل الصلاة والتسليم أحيت دائرة أبناء المحافظات الجنوبية "لأنصار الله "  والسلطة المحلية للمحافظات الجنوبية والشرقية عصر اليوم الثلاثاء بالعاصمة صنعاء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم .
وفي الفعالية التي حضرتها قيادات السلطة المحلية وشخصيات اجتماعية بالمحافظات الجنوبية والشرقية أكد الاستاذ - قاسم الحمران- نائب وزير الإدارة المحلية ومسئول الملف الجنوبي- إلى ضرورة إحياء هذه المناسبة الدينية العظيمة، ذكرى المولد النبوي الشريف محمد صلى الله عليه وسلم الذي بعث رحمه للعالمين واخرج الأمة من الظلمات إلى النور الإيماني والهدى ووجههم إلى الطريق الإسلامي الصحيح وحقق العدل والمساواة بين الناس بعد ان كانوا يعيشون في الضلاله بالعصر الجاهلي.
واشار الحمران الى عظمة هذه الأيام التي تحمل الذكرى المباركة لميلاد هذا الإنسان العظيم الذي غير مجرى التاريخ، وحقق العدل والرحمةَ في المجتمع الذي عانى الظلم والإستبداد والجور وشتى الأمراض الخُلقية ردحا من الزمان قبل بعثته..
وقال الحمران: أن انصار رسول الله يحتفون اليوم للعام الخامس على التوالي بمولد اعظم الخلق تحت العدوان والحصار وهو رسالة للعالم أجمع أن أبناء شعبنا اليمني العظيم سائرون على درب الرسول الأعظم حتى تحقيق النصر و ينبغي أن نستذكر الصفات والمناقب التي تحلى بها، كإزالة الجهل، ونشر العلم، وترسيخ الإيمان في نفوس الناس والقضاء على العصبيات والقوميات، وإنقاذ أجيالا من الجاهلية ومن براثنها، وقاد البشرية نحو العزة والسؤدد ".
وعلى هامش الفعالية وفي حديث لموقع أحداث اليوم تطرق الاستاذ توفيق المحطوري إلى الدروس المستفادة من هذه المناسبة الدينية وأهمية تكريس القيم الإنسانية والأخلاقية الرفيعة التي جاء بها الرسول الخاتم في واقع الأمة مشيرا إلى أن المظاهر الاحتفالية بذكرى المولد النبوي محطات إيمانية للتزود بقيم ومبادئ وأخلاق وفضائل الرسول الأعظم ونضاله وتضحياته، مشيرا إلى أن الشعب اليمني جسد تلك القيم والمعاني التي تحلى بها رسول الله في صموده الأسطوري وثباته ومواجهته لعدوان غاشم وحصار جائر.
وأكد المحطوري أهمية الاقتداء والتأسي بالنبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم في أفعاله وأعماله وأخلاقه والسير على نهجه..داعيا الجميع الى التكاتف والتعاون و التراحم و نشر ثقافة المحبة و الاخاء..
فيما أكد المشاركون في الفعالية على عظمة المناسبة الدينية وأهميتها تعظيماً لمعلم الإنسانية وصفوة البشرية والمثل الأعلى للخلق الكامل محمد صلى الله عليه واله وسلم وعلى أهمية الاقتداء برسولنا الأعظم في نهجة وأخلاقه وتعامله الإيماني والاسلامي والجهادى في حياتنا وتعاملنا مع بعضنا البعض من منطلق كونه مدرسة دينية متكاملة والتأسي به في أمورنا، مشيرين إلى أن الذين وقفوا ضد الإسلام وضد رسول الله عليه افضل الصلاة واتم التسليم هاهم اليوم يعتدون يدمرون بنية الشعب اليمني شعب الايمان والحكمة والمدد ويقتلون أطفاله ونساءه وشيوخه ضاربين بحق الجوار والدين واللغة عرض الحائط.
واشاد المشاركون في الفعالية بالانتصارات العظيمة التي حققها أبطال رجال الجيش واللجان الشعبية في مختلف جبهات القتال من أجل الإسلام والوطن والمستضعفين، داعين العلماء والخطباء والمرشدين إلى تنوير الناس عبر منابر العلم والمساجد بأهمية الاحتفال بهذه المناسبة الدينية على صاحبها افضل الصلاة واتم التسليم وإدخال الفرحة والسرور إلى قلوبهم وأنفسهم.
هذا وحضر الفعالية كلاً من محافظ عدن و لحج  وابين وشبوة وحضرموت -و سفطرة والقائم بالفعالية توفيق المحطوري والقائم باعمال وزير السياحة, والبرفسور عبد العزيز الترب مستشار المجلس السياسي..


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox