آخر الأخبار

موقع أحداث اليوم الإخباري

الأربعاء، 26 فبراير 2020

صنعاء ..فعالية علمائية بمناسبة ذكرى إسلام أهل اليمن (جمعة رجب) ..



أحداث اليوم  – صنعاء – خاص
تحت شعار " الإيمان يمان والحكمة يمانية" وتجسيدا للهوية الإيمانية اليمنية  اقامت وزارة الأوقاف والإرشاد ممثلة  بقطاع التوجيه والإرشاد  اليوم بالعاصمة صنعاء  فعالية علمائية بمناسبة ذكرى دخول اليمنيين الإسلام في اول جمعة من شهر رجب..
وفي الفعالية أكد وزير الأوقاف والإرشاد نجيب ناصر العجي أهمية إحياء جمعة رجب ذكرى دخول أهل اليمن في دين الله أفواجا واستجابتهم للدعوة الإسلامية ومناصرتهم للإسلام بعد إرسال المصطفى عليه الصلاة والسلام للإمام علي بن أبي طالب كرم الله وجهه إلى اليمن.
ودعا الوزير العجي الخطباء والعلماء والمرشدين إلى إيلاء هذه الذكرى اهتماماً كبيراً في خطب الجمعة وتعزيز الوعي المجتمعي بدلالاتها وأهميتها في حياة اليمنيين .. مشيراً إلى أن إرسال خاتم الأنبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وآله وسلم للإمام علي كرم الله وجهه إلى اليمن، لإدراكه ومعرفته بقيم ومبادئ وأخلاق اليمنيين ..
وتطرق الوزير العجي إلى تزامن هذه الذكرى مع الانتصارات التي يحققها الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات وأبرزها عملية البنيان المرصوص وتوازن الردع الثالثة والعملية الأمنية فأحبط أعمالهم، ما يؤكد على الهوية الإيمانية اليمنية الأصيلة.
بدورة أشار وكيل قطاع التوجيه والإرشاد -العزي راجح -إلى أن لليمنيين وقفة خاصة مع شهر رجب الحرام تتمثل بدخولهم الإسلام ومجيء الإمام علي كرم الله وجهه إلى اليمن واستجابة أهل اليمن لدعوة الرسول الكريم عليه أفضل الصلاة والسلام.
وأكد الوكيل راجح  أهمية استلهام الدروس والعبر من هذه الذكرى في تأصيل الهوية الإيمانية وتعزيز روح الانتماء للدين الإسلامي والقيم والمبادئ والثقافة القرآنية .. مشدداً على ضرورة اضطلاع الجميع بالدور المنوط بهم في التوعية بأهمية هذه الذكرى ومكانتها وتعزيزها في نفوس اليمنيين وإفشال مخططات العدوان الرامية إلى طمس هوية وتاريخ وحضارة الشعب اليمني ودوره في نصرة الإسلام على مر العصور والتاريخ.
حضر الفعالية  مدير عام العلاقات والاعلام بوزارة الاوقاف والارشاد الاستاذ – مجاهد أحمد راجح –وعدداً من وكيلا الوزارة وعدد من مدراء العموم بالوزارة ومكاتبها بأمانة العاصمة والمحافظات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox