آخر الأخبار

موقع أحداث اليوم الإخباري

السبت، 14 مارس 2020

وزارة الداخلية تكشف تفاصيل جديدة من العملية الأمنية الكبرى “فأحبط أعمالهم”..



أحداث اليوم  –صنعاء –متابعات
وزع الإعلام الأمني بوزارة الداخلية، اليوم السبت ، مشاهد جديدة تضمنت اعترافات الخونة المنتمين لخلايا العدوان التي تم القبض عليها خلال العملية الأمنية الكبرى “فأحبط أعمالهم”.
وبحسب المشاهد فإن أبرز ما جاء في اعترافات خلية الخائن/ نبيل علي أحمد القرس الكميم فقد تولت هذه الخلية تنفيذ الأنشطة التخريبية في الجزء الجنوبي للعاصمة في المديريات التالية (السبعين، الوحدة، الصافية، آزال، التحرير).
وتركز عمل الخلية على الجوانب الأمنية والتربوية والإعلامية عبر رفع التقارير للخلية الرئيسية المتواجدة في السعودية وقد ورد ضمن اعترافات الخونة المسجلة في الحلقة طبيعة تلك الأنشطة التخريبية المنوطة بهم والتي مارسوها وعليه كان يتم رفع تقاريرهم التي تلخص تلك الأنشطة إلى الخلية الرئيسية ليستفيد منها العدو الأنشطة.
وكانت وزارة الداخلية كشفت في وقت سابق، أن الأجهزة الأمنية وبعد التحريات توصلت إلى وجود خليتين تدير إحداهما الاستخبارات السعودية والأخرى تديرها الاستخبارات الإماراتية، للقيام بأعمال فوضى وأنشطة تخريبية للإضرار بمركز الجمهورية اليمنية الحربي والسياسي والدبلوماسي والاقتصادي وشل حركة عمل مؤسسات الدولة وخلخلة الأمن والاستقرار.
وأوضحت أن الأجهزة الأمنية بعد استصدار إذن بالقبض والتفتيش من النيابة العامة وفقا للقانون، ومباشرة الإجراءات، خلصت النتائج الأولية إلى أن الخلية الأولى تديرها الاستخبارات السعودية ، تحت إشراف مجموعة من ضباطها منهم اللواء فهد بن زيد المطيري والعميد فلاح بن محمد الشهراني وآخرون، وتصدر مشهد الخيانة فيها الخائن الفار من وجه العدالة محمد عبدالله القوسي وزير الداخلية الأسبق، إبتداءً بالاستقطاب والتدريب للخلية المكلفة بتنفيذ الأنشطة التخريبية ومباشرة تنفيذها، والتي جرى التخطيط لها من قبل المخابرات السعودية وعناصر الخلية الرئيسية في مدينة شرورة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox