آخر الأخبار

موقع أحداث اليوم الإخباري

الأربعاء، 23 سبتمبر 2020

أبناء المحافظات الجنوبية يحتفلون بثورة (21) من سبتمبر بصنعاء ..والشيخ جريب يؤكد بانها انقذت اليمن من المشاريع الظلامية..

 



احداث اليوم - ناصر الريمي – صنعاء

نظم أبناء المحافظات الجنوبية  والشرقية بالعاصمة صنعاء عصر  اليوم الثلاثاء  فعالية بمناسبة الذكرى السادسة  لثورة ٢١سبتمر وخلال الفعالية  التي حضره عدد من ابناء المحافظات الجنوبية والشرقية من  المشايخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية والمفكرين والكُتاب والأدباء والسياسيين وأعضاء مجلسي النواب والشورى القاطنين بالعاصمة صنعاء  ألقى محافظ محافظة لحج- الشيخ أحمد حمود جريب-كلمة رفع من خلالها باسم المشاركين في الفعالية التهاني والتبريكات لقائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي وكل القيادة السياسية ممتله الرئيس مهدي المشاط بمناسبة العيد السادس لثورة الـ 21من سبتمبر المجيدة، مؤكداً أن ثورة 21 من سبتمبر مثلت ثورة تصحيحية لمسار الثورة اليمنية 26 سبتمبر و14 أكتوبر.

وأشار الشيخ جريب ، إلى أن في ثورة 21 سبتمبر التي انتصرت فيها إرادة الشعب اليمني على إرادة مراكز القوى والنفوذ وأدوات العدوان ومرتزقة قوى الاستكبار، تعد نقطة مضيئة في تاريخ شعبنا اليمني الذي وقف إلى جانب قيادة الثورة في مثل هذا اليوم قبل ست سنوات لينهي حقبة طويلة من الاستبداد السياسي والوصاية الخارجية والظلم والفساد السياسي والإداري المالي .

وأكد محافظ لحج ، أن ثورة 21 سبتمبر التي شارك فيها كافة أطياف الشعب اليمني العظيم ، انقذت اليمن من المشاريع الظلامية التي كانت تقف خلفها دول الاستكبار التي كانت تهيئ اليمن للاستعمار تحت عناوين الإنقاذ ، معتبراً قيام دول العدوان ومن ورائها أمريكا وإسرائيل بالعدوان على اليمن ، دليل على نجاح ثورة 21 سبتمبر بإفشال كافة المخططات التأمرية الخارجية  التي كانت تستهدف اليمن أرضاً وإنساناً .

وأشاد الشيخ جريب ، بالصمود والثبات والانتصارات التي يحققها منتسبو الجيش والأمن واللجان الشعبية في مختلف جبهات القتال على امتداد الوطن، مشيراً إلى أن ما تحقق من انتصارات اثبت بأن الشعب اليمني عصي على الانكسار والقبول بالغزاة والمحتلين.

فيما أكد محافظ محافظة عدن – طارق سلام – اهمية الاحتفال بالمناسبة حيث  استطاع  شعبنا اليمني من خلال ثورة الـ21 سبتمبر الانعتاق من الوصاية والهيمنة وتحقيق الحرية والاستقلال.

واشار المحافظ سلام الى  ان ثورة 21 سبتمبر أخرجت اليمن من الوصاية الأمريكية وهيمنة قوى الاستكبار العالمي وطهرت البلاد من العملاء .. مؤكدا ضرورة تعزيز الاصطفاف والتلاحم في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.

بدورة أكد  محافظ محافظة الضالع -محمد صالح الحدي -استمرار الصمود والثبات حتى تحقيق الانتصار الكامل وتحرير اليمن من دنس العزاء والمحتلين، لافتاً إلى ما يتحقق من إنجازات بفضل هذه الثورة المباركة في مختلف المجالات.

واشار محافظ محافظة الضالع الى ان ثورة 21 سبتمبر محطة تاريخية مهمة ومفصلية في تاريخ الشعب اليمني الذي انعتق فيها من وصاية السفارات ومن طغيان واستبداد أدواتها واستعاد فيها هويته واستطاع تثبيت نظام دولته المستقلة في قراراتها المرتبطة بقضايا أمتها.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox