أحداث اليوم – صنعاء
–خاص
أكد مدير المؤسسة الاقتصادية اليمنية العميد -علي محمد حٌميد- ان التسويق
الزراعي يعتبر العمود الفقري لأي عملية انتاجية فهو يضمن البقاء والاستمرارية لكافة
الانشطة الانتاجية ويلعب دورا هاماً في عملية تسويق المنتجات الزراعية داخليا وخارجيا
مما يشجع المزارعين على التوسع في الانتاج.
جاء ذلك في الندوة التي نظّمت
المؤسسة الاقتصادية اليمنية - قطاع التسويق والخدمات الزراعية بالشراكة مع المركز الاستراتيجي اليمني للدراسات والأبحاث
القانونية والاقتصادية والإنسانية اليوم الاثنين بالعاصمة صنعاء حول التسويق الزراعي وعلاقته بتنمية الاقتصاد الوطني.
وفي الندوة التي اقيمت تزامنًا مع الاحتفال بالمولد النبوي الشريف والذي
يمر على بلادنا وشعبنا اليمني العظيم ست سنوات
من العدوان البربري الغاشم والحرب الهمجيه من قبل دول تحالف العدوان- شدد العميد حُميد على ضرورة تشجيع ودعم
وتطوير الانتاج الزراعي من خلال الاهتمام بجانب انشطة التسويق الزراعي والتخزين والتبريد
وتطويرهما بما يكفل تحقيق الأمن الغذائي وصولاً
إلى مرحلة الإكتفاء الذاتي بدلاً من الاعتماد على الخارج والمنظمات الدولية وكذلك الاهتمام
بجانب الدراسات والبحوث العلمية لتطوير القطاع الزراعي وايجاد المشاريع الهامة والاستثمارية
التي تخدم وتطور وتوسع القطاع الزراعي .
واشار العميد حُميد الى أن الاهتمام بالقطاع الزراعي في ظل العدوان البربري
الغاشم والحرب الهمجيه من قبل دول تحالف العدوان يأتي في اطار تأمين الأمن الغذائي
الوطني بدلا من الركون على الخارج مؤكداً في الوقت نفسة إن الاعتماد الذاتي على تأمين
الأمن الغذائي هو مصدر قوة وأمن الشعب من خلال استغلال الثروات المتعددة والمختلفة
وفي مقدمتها الثروة الزراعية الكبيرة التي يمتلكها اليمن .
واوضح العميد حُميد ان هذه الندوة التي تقام بالشراكة مع المركز الاستراتيجي اليمني للدراسات والأبحاث
القانونية والاقتصادية والإنسانية تأتي في اطاراهتمام المؤسسة الاقتصادية بالجانب الزراعي بشكل عام وجانب التسويق الزراعي
بشكل خاص على اعتبار ان التسويق الزراعي يعتبر العمود الفقري لأي عملية انتاجية فهو
يضمن البقاء والاستمرارية لكافة الانشطة الانتاجية ويلعب دورا هاما في عملية تسويق
المنتجات الزراعية داخليا وخارجيا مما يشجع المزارعين على التوسع في الانتاج.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق