آخر الأخبار

موقع أحداث اليوم الإخباري

الأربعاء، 1 مايو 2019

بمشاركة نخبة من الأخصائيين- مركز القلب العسكري يعقد موتمره العلمي الثاني بصنعاء ....


أحداث اليوم -خاص



برعاية قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الاركان العامة بدأت اليوم بالعاصمة اليمنية صنعاء فعاليات المؤتمر العلمي الثاني في مجال أمراض وجراحة القلب ينظمه مركز القلب العسكري- دائرة الخدمات الطبية العسكرية ..
وفي مستهل الموتمر العلمي الثاني أكد مدير مركز القلب العسكري الدكتور -طه الميموني - أهمية المؤتمر العلمي الذي يناقش عدد من أوراق العمل العلمية التخصصية التي أعدها نخبة من الأخصائيين في مجال أمراض وجراحة القلب.
فيما أكد نائب مدير المركز الدكتور -تميم الشامي -أهمية عقد مثل هذه المؤتمرات العلمية التخصصية الهامة لمواكبة كل جديد في مجال أمراض وجراحة القلب.
هذا ويناقش المؤتمرالذي يستمر ثلاثة أيام وبمشاركة  500 طبيبا متخصصا في أمراض وجراحة القلب من مختلف المحافظات - أربع ورش، ناقشت الأولى أوراق عمل حول تخطيط القلب وشرح الأساسيات وكيفية قراءة التخطيط وتشخيص الأمراض بطرق علمية من قبل أخصائي بكهربائية القلب.
وتضمنت الورشة الثانية أرواق عمل حول القسطرة التشخيصية والعلاجية البسيطة والمعقدة وكيفية فتح الشرايين المغلقة وتوسيع صمامات القلب وعمليات القسطرة العلاجية الأولية لإنقاذ الحالات الحرجة.
وتناولت أوراق ورشة العمل الثالثة عمليات الإنعاش القلبي وإكساب المختصين والعاملين في هذا المجال المزيد من الخبرات حول خطوات الإنعاش القلبي بطرق علمية فعالة.
فيما تمحورت أوراق ورشة العمل الرابعة حول تلفزيون القلب وتطبيق عملي لأربع حالات مختلفة في كيفية التشخيص السليم لهذه الحالات بواسطة تلفزيون القلب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox