آخر الأخبار

موقع أحداث اليوم الإخباري

الأحد، 8 سبتمبر 2019

العلامة المروني يؤكد أوجه التشابه بين مظلومية الشعب اليمني ومظلومية الامام الحسين عليه السلام..



أحداث اليوم –صنعاء –خاص
أكد العلامة /عبدالملك المروني -عضو رابطة علماء اليمن- أوجه التشابه بين مظلومية الشعب اليمني ومظلومية الامام الحسين عليه السلام الذى وقف أمام المستكبرين والظالمين والطغاة سيما وان ذكرى عاشوراء تمر على شعبنا اليمني العظيم وهو يواجه أعتى طغاة العصر الظالمين أمريكا وإسرائيل وحلفهم الارعن السعودية الإمارات وبقية دول الذل والخنوع.
واوضح العلامة المروني اهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين بن على عليهما السلام ” عاشوراء” و ما صمود وثبات الشعب اليمني اليوم  الا امتداد لنهج الامام الحسين عليه السلام ...
وشدد العلامة المروني على اهمية استشعار العبر والدروس من  ذكرى ” عاشوراء”  واحداث يوم كربلاء الذي ضحى فيه سبط رسول الله بدمه في سبيل الدفاع عن دين الله وعن الحق.
واشار العلامة  المروني في تصريح صحفي على هامش ندوة اقيمت مساء اليوم الاحد بالجامع الكبير بالعاصمة اليمنية صنعاء بعنوان (عاشوراء تضحية وإنتصار)..ان حادثة كرباء في العاشر من محرم تمثل حديث عن الحق والباطل عن الخير والشر عن الثورة  فهي انتصارا للدين ولرفع الظلم ومواجهة المستكبرين وما أحوج الأمة اليوم للتنور بثورة الحسين والتضحية في سبيل دينها وكرامتها في هذا العصر التي تكالب على الأمة طغاة الارض ومستكبريها .
وجدد العلامة المروني تأكيده بان  ثورة الإمام الحسين مستمرة ولن تتوقف حتى ينتشر العدل ويتم الانتصار لدين الله ودحر أطماع من يعادون هذا الدين مضيفاً بان الإمام الحسين عليه السلام ليس شخصا.. بل هو مشروع، وليس فردا ..بل هو منهج، وليس كلمة.. بل هو راية فمن الإمام الحسين عليه السلام، تعلمنا بان التضحية والشهادة في سبيل الله هي السعادة بعينها..
يشار هنا ان العاصمة صنعاء شهدت مساء اليوم الاحد فعالية بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام الحسين بن على عليهما السلام ” عاشوراء” حيث نظمت وزارة الاوقاف والارشاد بالتعاون مع دائرتي الثقافة القرآنية والعلماء والمتعلمين بالمكتب التنفيذي بالجامع الكبير بصنعاء ندوة بعنوان “عاشوراء تضحية وإنتصار”.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox