آخر الأخبار

موقع أحداث اليوم الإخباري

الأربعاء، 4 سبتمبر 2019

صنعاء -انعقاد اللقاء التشاوري العاجل للوقوف على مستجدات الاحداث بالمحافظات الشرقية والجنوبية اليمنية المحتلة..







أحداث اليوم –سامي عبدان - – خاص
عقد بالعاصمة عصر اليوم الاربعاء اللقاء التشاوري العاجل للوقوف على مستجدات الاحداث بالمحافظات الشرقية والجنوبية اليمنية المحتلة..
وحضر  اللقاء المنعقد برعاية رئاسة مجلس التلاحم الشعبي القبلي جمع غفير من المشايخ والوجهاء وقيادات الدولة السياسية والعسكرية والسلطة المحلية وقيادات التلاحم من ابناء المحافظات الجنوبية والشرقية اليمنية المحتلة ومختلف محافظات الجمهورية اليمنية.
وفي اللقاء تم التشديد على اهمية  تحمل  مشايخ ووجهاء وعقلاء المحافظات الجنوبية والشرقية اليمنية المحتلة مسؤوليتهم الدينية والوطنية والقبلية تجاه ما يحدث من جرائم وانتهاكات ومؤامرات بحق ابنائها والتحرك الجاد كلاً في ساحته ونطاقه القبلي والجغرافي.. مهيباً الى اهمية تجنيبهم ابناء قبائل المناطق الجنوبية والشرقية الإنخراط بخدمة مليشيات الإحتلال الاماراتي السعودي وفضح اهدافهم ومخططاتهم الخبيثة.
حمل البيان المنبثق عن المشاركين في اللقاء  من خلاله دول العدوان والاحتلال ومرتزقتهم كامل المسئولية تجاه ما جرى ويجري في المحافظات الجنوبية والشرقية اليمنية المحتله ، من قتل وتشريد للمواطنين ونهب للممتلكات، وهتك للأعراض تتنافى مع قيم واخلاق واسلاف واعراف القبائل اليمنية الحميدة، وباعتبارها جرائم شنيعه و ممنهجه لن تسقط بالتقادم.
ودعا البيان  ابناء المحافظات اليمنيه المحتله لليقظه والتنبه والحذر بإهداف ومخططات دول العدوان والإحتلال ضد شعبنا اليمني عامة، الرامية لتمزيق اللحمة الوطنية والوحدة اليمنية والسلم المجتمعي والنسيج الإجتماعي اليمني العريق، ولاحكام السيطرة على بلدنا وثرواته وسواحله وجزره ومقدراته الإستراتيجية العظيمة.
كما اكد المشاركين في البيان الصادر عن اللقاء  وقوفهم صفاً واحداً خلف القيادة السياسية والثورية ممثلة برئيسي المجلس السياسي والحكومة وقائد الثورة المفدى، في التصدي لمؤامرات العدوان والاحتلال الاماراتي السعودي.. مبدين استعدادهم لبذل الغالي والنفيس وداعين القيادة السياسية للمزيد من الجهود وترتيب صفوف المجاهدين الاحرار في المحافظات الجنوبية والشرقية اليمنية المحتله لمجابهة الاحتلال وافشال مخططاته.
واشاد البيان بانتصارات القوات المسلحة والأمن البواسل في مختلف جبهات العزة والكرامه، وفي المقدمة ابطال القوة الصاروخية وسلاح الجو اليمني المسير، على ما يحققونه من انجازات وبطولات نوعية واستراتيجية، داعيين جميع ابناء الوطن لمواصلة رفدهم بالمال والرجال حتى نيل الإستقلال وتطهير كامل تراب الوطن من دنس الغزو والإحتلال.
واختتم البيان بدعوة كافة القوى السياسية والاحزاب والتنظيمات لإجراء مصالحة وطنية شاملة تهدف للم شمل اليمنيين وتغليب مصلحة الوطن فوق كل الاعتبارات.
هذا وكان اللقاء قد استهل بالقران الكريم ومن ثم السلام الجمهوري وبعدها القيت العديد من الكلمات  لكلاً من محافظيي حضرموت وعدن وسقطره اللواء لقمان باراس، والاستاذ طارق مصطفى سلام، والاستاذ هاشم سعد ، و محافظ ذمار الشيخ محمد حسين المقدشي، والشيخ صالح الخولاني ممثل الجانب الاجتماعي والعميد عبدالله الجفري ناطق القوات الجوية، والشيخ -محمد بنان العولقي- مسؤول التلاحم الشعبي القبلي بمحافظة شبوه، والشيخ حسين موسى واصل -نائب مسؤول التلاحم بالضالع - والقائم باعمال وزير السياحه الاستاذ احمد العليي، والشيخ ضيف الله رسام رئيس التلاحم الشعبي القبلي بالجمهورية.
حيث عبرت مجمل الكلمات عن ادانتها لمايحدث من مآسي وجرائم وحشية ومؤامرات لقوى الغزو والإحتلال في المحافظات الشرقية والجنوبية اليمنية المحتله وابنائها ، وادانوا ايضا مجازر العدوان الإجرامية لعل آخرها مجزرة طيران العدوان بحق سجن الاسرى بذمار التي راح ضحيتها اكثر من مأئة اسير مابين قتيل وجريح.
كما عبرت الكلمات عن تضامنهم مع ابناء المحافظات اليمنية المحتلة، ورفضهم لجرائم قوى الإحتلال ومؤامراتهم الخبيثة.. داعين العقلاء من ابناء المحافظات المحتله للوقوف ضد هذه المؤامرات ومد يد الاخاء والسلام والحوار للاحرار في المناطق اليمنية المحتله ، من خلال الالتفاف حول القرار الحكيم للمجلس السياسي الأعلى بشأن المصالحة الوطنية الشاملة، والحوار السياسي الذي يصون كرامة واعتبار الجميع.
واشارت الكلمات الى اهمية السعي للم الشمل، ورأب الصدع، وتغليب مصلحة الوطن فوق كل الإعتبارات، وتوحيد جهود وطاقات جميع اليمنيين حول ضمن المشروع اليمني الوطني الجمهوري الجامع ضد العدو الذي يستهدفهم جميعاً دون استثناء.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox