آخر الأخبار

موقع أحداث اليوم الإخباري

الأربعاء، 4 سبتمبر 2019

رئيس المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية يكشف عن الجهات التي سلمت خططها بنسبة 23 بالمائة...






أحداث اليوم –صنعاء – خاص

كشف رئيس المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية -محمود الجنيد-ان  نسبة الجهات الحكومية  التي سلمت خططها  الخاصة بالرؤية الوطنية بلغت 23 بالمائة حسب الموعد المحدد لها في 31 يوليو 2019م..
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الاول للمكتب التنفيذي لا دارة الرؤية الوطنية المنعقد صباح اليوم الاربعاء بالعاصمة صنعاء حول خطة الصمود والانعاش الاقتصادي  2019- 2020  . حيث أكد الجنيد حرص المكتب لإبراز كل ما يتعلق بالرؤية الوطنية وجهود المكتب التنفيذي ووزارة التخطيط في اعداد الخطط الاستراتيجية لكل وحدات الخدمة المدنية ومؤسسات الدولة .
واستعرض الجنيد الخطوات التي نفذها المكتب خلال الفترة الماضية لمتابعة الوزارات والمؤسسات والأجهزة الحكومية لرفع خططها وبرامجها عبر فرق نزول ميداني من وزارة التخطيط ومنح هذه الجهات فرصة لاستكمال خططها  موكداً ان التركيز تم على الاولويات الاستراتيجية المعززة لعوامل الصمود وتماسك الجبهة الداخلية والمبادرات التي تركز على النهوض بالوطن واستنهاض هوية الشعب اليمني .
 واوضح  الجنيد ان المكتب التنفيذي للرؤية الوطنية منذ تأسيسه عمل مع وزارات التخطيط والتعاون الدولي و الخدمة المدنية  والمالية والإدارة المحلية وكافة الجهات المعنية في اطار تأسيس المكتب التنفيذي وتشكيل الوحدات الفنية وتشكيل الوحدات التنفيذية في مختلف
ولفت  الجنيد الى  ان استقبال الخطط بدأ منذ يوليو المنصرم ووصلت نسبة الجهات التي سلمت الخطط الى 23 % معظمها غير مكتملة وبعضها لا علاقة  لها بالرؤية الوطنية وغير موافقة للنموذج الموزع للجهات  وتم اشعار الجهات بنتائج الجهات  اولاً بأول .
وقال الجنيد ان الخطط المقترحة الواردة في خطط الجهات والمزمع ادراجها في الاستراتيجية قد تم بنائها واعدادها على اساس من التنسيق والتكامل والترابط والمتسقة والمشتقة من الاهداف الاستراتيجية للرؤية الوطنية .
واشار  الجنيد  الى انه تم تقسيم المبادرات كأولويات بحيث لا تتحول الى انشطة فقاعية ،  بالإضافة الى صياغة المبادئ التي تتناسب مع المرحلة والمخاطر والتحديات التي تعيشها اليمن في ضل العدوان الغاشم .
ونوه الجنيد بجهود العاملين في المكتب التنفيذي من رؤساء الوحدات والمساعدين لهم ودور وزارة التخطيط التي هي الأساس في هذا العمل والانجاز وجهود وزارة الإدارة المحلية في التنسيق ومتابعة المحافظات في رفع خططها وبرامجها .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox