آخر الأخبار

موقع أحداث اليوم الإخباري

الثلاثاء، 3 سبتمبر 2019

مستشفى خولة بسلطنة عمان يدشن العمل بمنهجية لين لإدارة الخدمات الصحية ..





أحداث اليوم – مسقط -
دشن مستشفى_خولة  بسلطنة عمان الشقيقة  مؤخرا منهجية لين لإدارة الخدمات الصحية بهدف تبسيط الاجراءات وتقليل هدر الموارد بشكل عام، ورفع كفاءة الخدمات الصحية وتحسين جودتها وسلامة المرضى.
 وفي حفل التدشين قال مدير مشروع لين بدائرة الجودة وسلامة المرضى بمستشفى خولة الدكتور/ سعيد المغيري – ان تقارير منظمة الصحة العالمية أشارت إلى ارتفاع تكاليف الخدمات الصحية الأمر الذي شكل عبئاً كبيرا على المؤسسات الصحية؛ حيث أن معظم المستشفيات تبحث عن أساليب وطرق جديدة وحديثة لتحسين جودة الخدمات المقدمة وتقليل هدر الموارد المالية والبشرية".
وأكد  الدكتور المغيري  اهمية منهج لين في التحسين المستمر للخدمات بما يتناسب مع احتياجات المرضى، وبناء فريق عمل مشترك، والعمل على تقليل الزمن الذي يقضيه المريض بالمستشفى , علاوة على ان منهجية لين تسهم في رفع مستوى رضى المرضى بسبب ارتكازها على متطلبات واحتياجات المريض بشكل مباشر.
وأوضح الدكتور المغيري  أن إدارة مستشفى خولة قررت الشروع في تطبيق منهجية لين رغم العديد من التحديات التي واجهتها , حيث تم تشكيل فريق عمل وتدريبه عن طريق إشراكه في عدد من الندوات وحلقات العمل التي مكنتهم من تنفيذ هذا المشروع.
بدورة أشار الدكتور عبدالله بن حمود الحارثي - مدير عام مستشفى خولة -إلى أن اعداد المستفيدين من القطاع الصحي في تزايد مستمر، وأن العمل بمنهجية لين سيساعد في تقديم خدمات ذات جودة عالية وبتكلفة أقل. حيث يعد التحسين المستمر في الخدمات الصحية جزءا هاما من مسؤوليات إدارة المستشفى.
وقال الدكتور الحارثي: "سعت إدارة المستشفى إلى مشاركة جميع الأقسام في الجهود التي يبذلونها لرفع كفاءة الخدمات المقدمة للمرضى، والعمل على الاستخدام الأمثل للمواد المتاحة التي تؤدي إلى تقليل معاناة المرضى والزائرين إلى المستشفى، مع المحافظة على جودة وكفاءة الخدمات المقدمة لهم".


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox