آخر الأخبار

موقع أحداث اليوم الإخباري

الخميس، 31 أكتوبر 2019

تكريم رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر العلمي السابع لجراحي العظام بصنعاء..


أحداث اليوم –صنعاء –خاص
كرمت رئاسة المؤتمر العلمي السابع  لجراحي العظام الذي اختتم أعماله اليوم بصنعاء الاستشاري -. محمد قاسم الهطيف– رئيس اللجنة التحضيرية  للمؤتمر تقديراً للجهود المبذولة والمتميزة من قبله في إنجاح فعاليات المؤتمر ..
وأعرب الاستشاري الهطيف عن سعادته الغامرة للتكريم الذي يعتبر وسام على صدره ومسئولية يقدرها موكداً في الوقت نفسة ان نجاح المؤتمر الذي نظمته جمعية جراحي العظام اليمنية على مدى يوميين  بصنعاء تحت شعار (أطباؤنا ثروتنا ..نحو نهضة علمية واعدة) جاء نتيجة تكاتف جهود الجميع  وجهود بذلها كافة أعضاء اللجنة  التنظيمية  والتحضيرية ورئاسة المؤتمر وقيادة واعضاء الجمعية الأمر الذي انعكس ايجابيا على المؤتمر وكان منصة  علمية  مهمة لتبادل الخبرات ومناقشة عدد من الأبحاث والدراسات  المقدمة من المشاركين  والتعرف على طرق وخطط العلاج  المقدمة من خلال الطبيب للمريض .
ووجه الاستشاري الهطيف كلمة شكر لكل من ساهم في انجاح المؤتمر والمشاركين من مختلف المحافظات الذين تجشموا عناء السفر للمشاركة في المؤتمر ومقدمي أوراق العمل الخاصة بالمؤتمر الذي يعتبر  تظاهرة علمية جمعت كل جراحي العظام من مستشارين وأخصائيين من مختلف المحافظات لتبادل المعلومات العلمية في أحدث طرق العلاج للكسور المعقدة والحالات الصعبة.. منوهاً في الوقت نفسة ان المؤتمر الذي اختتام اعماله  اليوم بصنعاء بمشاركة قرابة (400) طبيب يمني متخصص في جراحة العظام من مختلف المحافظات هدف إلى تبادل الخبرات بين الأطباء المشاركين و إكساب الجراحين اليمنيين الخبرات المتطورة والجديدة والاطلاع على التطورات في مجال جراحة العظام .
هذا وكان المؤتمر العلمي الـ7 لجراحي العظام قد سجل  من يومه  الاول نجاحاً لافتاً وجاء إعلان رئيس المجلس الطبي الاعلى د- مجاهد معصار-باعتماد ساعات المؤتمر كساعات تعليم  طبي مستمر باعتبار المؤتمر يضم نخبة من الكوادر اليمنية المؤهلة في جراحة العظام والمخ والاعصاب ليمثل ذلك الاعلان مفاجأة  اثلجت صدور المشاركين وتأكيد لا لبس فيه في نجاح المؤتمر بشهادة الحاضرين والمشاركين  ودليل بان المؤتمر قطع مشورة العلمي لمواكبة آخر ما توصلت إليه البحوث العلمية  وفي المقابل جاء اعلان  رئيس المجلس الطبي الذي اكد بان جمعية جراحي العظام تعتبر قدوه لمختلف الجمعيات في نشاطها العلمي التقدمي والاستمرارية في مجال التطور العلمي في جراحة العظام والتي تحتاجه البلاد خاصة في ظل هذا الظرف التاريخي من عمر الوطن نتيجة الحرب وتفاقم أعداد الجرحى والضحايا . ليمثل وسام على صدور القائمين والمنظمين للمؤتمر والمشاركين فيه ..
وسجل المؤتمر  ايضاً حضوراً واسعاً لنخبة من الاستشاريين والاختصاصيين في جراحة العظام من عموم المحافظات ومثل الزخم الكبير لعدد الاطباء المشاركين والذي يفوق عددهم (400) مشارك في تظاهرة علمية طبية تعمق أواصر الاتصال والتواصل بين أشقاء  المهنة والوطن وتعمق لحمة  الارتباط ..

بدورهم  المشاركون في المؤتمر شددوا في توصياتهم الختامية بضرورة إقامة مخيمات طبية تهدف إلى تقديم خدمات صحية مجانية وبشكل دوري لعلاج جرحى الحرب والنازحين وذوي الدخل المحدودي.. واكدوا على أهمية استمرار النشاط العلمي والتدريب المستمر والأبحاث العلمية في هذا المجال و ضرورة إنشاء قاعدة بيانات لجميع اعضاء الجمعية ووحدة معلومات تهتم بجمع جميع المعلومات الخاصة بجميع عمليات العظام ونتائجها .

كما أكد المشاركون ضرورة التنسيق مع البورد العربي لدعم تعزيز وتدريب أطباء البرد وضمان حصولهم على مستوى عالي من التدريب النظري والعملي ومتابعة إجراءات الانضمام لعضوية الجمعية في المحافظات الأخرى والتواصل مع الجمعيات الخارجية على مستوى الإقليم والعالم وتعزيز التعاون العلمي وتبادل الخبرات وحضور المؤتمرات.

وكان المؤتمر قد ناقش على مدار يوميين من خلال (18) ورقة عمل آخر المستجدات العالمية في تخصص جراحة العظام ...وفي اليوم الثاني والختامي للمؤتمر تم الوقوف امام (12) ورقة عمل علمية  حيث تم مناقشة  طرق العلاج للكسور المعقدة وتشوة مفاصل العمود الفقري والخثرات الوريدية للأطراف السفلية بعد كسور الحوض والورك وكسور عظمة الفخذ وكسور عظمة الفخذ مع وجود مفصل صناعي للورك وكيفية تغطية عرقوب القدم عن طريق نقل أنسجة الساق وكيفية منع التهاب الجروح بعد العمل الجراحي وعلاج خشونة المفاصل..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox