آخر الأخبار

موقع أحداث اليوم الإخباري

الجمعة، 1 نوفمبر 2019

نصر الله يتهم امريكا بمنع لبنان من الخروج من الأزمة ويطالب بحكومة سيادية غير مرتبطة بالسفارات..



أحداث اليوم –خاص
اتهم الأمين العام لـ "حزب الله"- حسن نصر الله-  الولايات المتحدة الأمريكية بلعب دور  تعطيلي من خلال  منع لبنان من الخروج من الأزمة وسد آفاق الحلول الاقتصادية.. مطالباً في الوقت نفسة بالإسراع في التكليف وتأليف الحكومة كي لا نقع بالفراغ  حكومة سيادية حقيقية قرارها لبناني غير مرتبط لا بسفارة أمريكية أو سفارات أخرى..
وقال  نصرالله خلال الاحتفال التأبيني للعلامة السيد جعفر مرتضى اليوم الجمعة إن حزب الله لم يكن يؤيد استقالة الحريري، لكن الحريري له أسبابه وما كان يخشى منه البلد لا يجب أن يقع فيه وبفعل الوعي والصبر والانضباط تجنب اللبنانيون الوقوع فيما كان يخطط له البعض من الفوضى وصولا للاقتتال الداخلي.
واضاف نصرالله بقولة :"من يريد من اللبنانيين مواصلة العمل الاحتجاجي هذا حقهم الطبيعي لكن عليهم تنزيه احتجاجاتهم ومنابرهم"، لافتا إلى أن "كل من يريد الصدام بين الشوارع والقواعد المؤيدة للقوى السياسية يجب مواجهته بالصبر مهما كانت الضغوط".
 واوضح  نصرالله: إن الحكومات السابقة لم تكن حكومات حزب الله، لكن الإصرار على هذه التسمية هو لاستعداء الخارج ومحاولة تحميل حزب الله أي فشل أو قصور أو فساد في السلطة..
وأكد نصرالله أن "المطلوب من الحكومة الجديدة الأخذ بمطالب المحتجين، الجدية في العمل، واستعادة ثقة الناس والشفافية والصدق"، وأضاف: "الحكومة الجديدة ستبقى في دائرة الشبهة والاتهام إذا ظلت ثقة الشعب بها مفقودة".
ودعا نصرالله إلى "الحوار بين الأطراف السياسية والحراك الشعبي مضيفاً لسنا مع القطيعة والمصلحة الوطنية تقتضي تجاوز الجروح التي حصلت في الأيام الماضية"مشيرا إلى أن كثيرا من القوى السياسية مارست جهدها للسيطرة على الشارع..
وأضاف نصرالله تعليقا على استقالة رئيس الحكومة سعد الحريري، إن "هذه الحكومة لم تكن حكومة حزب الله، ولا الحكومة المقبلة ستكون حكومة حزب الله، ونحن لسنا قلقين على أنفسنا لأننا أقوياء جدا شعبيا وسياسيا وعسكريا، وإذا أبدينا خشية أو قلقا فهي خشية على لبنان".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox