آخر الأخبار

موقع أحداث اليوم الإخباري

السبت، 2 نوفمبر 2019

تدشين الفعاليات الثقافية المسابقاتية المسرحية لمهرجان الرسول الأعظم السادس بصنعاء ..




أحداث اليوم –صنعاء –خاص
تتواصل بوتائر متسارعة ومتميزة فعاليات مهرجان الرسول الأعظم للإبداع الفني والثقافي والذي تنظمه مؤسسة الإمام الهادي الثقافية في نسخته السادسة تحت شعار (رسول_الله_أسوتنا)..
وفي يومها الاول وكنشاط صباحي مصاحب للمهرجان عقب حفل الافتتاح دشنت اليوم السبت بقاعة الشهيد البروفسور أحمد شرف الدين بجامعة صنعاء الفعاليات الثقافية المسابقاتية السادسة في مجالات الشعر والإنشاد بالإضافة المجاراة الشعرية لتمكين الجمهور من التفاعل والمشاركة يكتبها الشاعر عبدالمجيد الحاكم والرد عليه من قبل الجمهور على أن يكون الرد على نفس الوزن والقافية وتدور حول فكرة أبيات المجاراة وترسل على الواتس او تليجرام على الرقم 771111433 بحيث يكون  آخر موعد لا ستلام الردود  العاشرة مساء كل يوم من ايام المهرجان  لتبث لاحقا على الموقع الالكتروني للمهرجان.
ويخوض  مضمار المنافسة مجموعة من المنشدين والشعراء الشباب بحلقات تلفزيونية تبث يوميا عبر وسائل الاعلام ويتأهل الفائزون فيها إلى المرحلة النهائية في مجالات الشعر والانشاد وفن الزامل.
ويحكم في المسابقة كل من رئيس جمعية المنشدين اليمنيين علي الأكوع وجابر أحمد والشعراء والنقاد كريم الحنكي وعبد الحفيظ الخزان.
وخلال الفعالية الصباحية  تم عرض مادة مصورة عبارة عن دروس من السيرة النبوية قدمها مجموعة من الثقافيين وفي ختام الفعالية عرضت مسرحية معبرة  بعنوان (ديسكو حلال) من إنتاج مؤسسة الإمام الهادي الثقافية اشرف عليها ووضع افكارها – عبدالله الوشلي ووضع السناريو والحوار –توفيق الحرازي وإخراجها – يحيى سهيل – وشارك فيها عدد من الفنانين والممثلين اليمنيين ..
وفي الفعالية المسائية لليوم الاول من المهرجان تم تدشين مسابقات الفرق المسرحية على منصة المسرح المفتوح  بصنعاء القديمة وتخلل التدشين عروض مسرحيه  لفرقة الخشبة بعد المليح بعده و فرقة خليك معي في مسرحية ايش الغلط ياناس وفرقة الجودو في مسرحية الوطن ..




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox