آخر الأخبار

موقع أحداث اليوم الإخباري

الأحد، 9 أغسطس 2020

أبناء المحافظات الجنوبية يحيّون ذكرى يوم الولاية بالعاصمة صنعاء ...

 

 

أحداث اليوم –صنعاء – ناصر الريمي

نظم أبناء المحافظات الجنوبية القاطنين بالعاصمة صنعاء  عصر اليوم  الاحد  فعالية  بذكرى يوم الولاية تحت شعار “وانصر من نصره...

 

وفي الفعالية  التي نظمته السلطات المحلية بالمحافظات الجنوبية أكد محافظ عدن- طارق سلام - أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية لاستلهام الدروس والعبر من حياة الإمام علي عليه السلام وحكمته في إدارة شؤون المسلمين ونصرة المستضعفين ووقوفه في وجه الطغاة والظالمين.

 

وحث سلام أبناء المحافظات الجنوبية على الاقتداء بصبر وإيثار الإمام علي في مقاومة الأعداء والغزاة والمحتلين الجدد والوقوف بكل حزم في وجه قوى الاستكبار.

 

واوضح المحافظ سلام إن الغزاة والمحتلين يعملون بشكل ممنهج على تمزيق وحدتنا ونسيجنا المجتمعي من خلال تغييب أمر ومفهوم الولاية الذي لو تمسكت به الأمة، سيتحقق لها النصر على الأعداء وستصبح أمة قوية تتحطم أمامها كل المؤامرات".

 

من جانبه تطرق محافظ حضرموت اللواء- لقمان بارس- إلى أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية واستلهام دروس الشجاعة والتضحية من الإمام علي كرم الله وجهه مشيراً في الوقت نفسة إلى أن اليمنيين حريصين على إحياء يوم ولاية الإمام علي عليه السلام و أن اليمنيين لهم الشرف أن يكون الإمام علي رسول رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم إليهم وأسلموا على يديه.

 

وعلى هامش الفعالية أكد القيادي الباز في انصار الله  ومسئول الملف الجنوبي –توفيق المحطوري -إلى أن إحياء ذكرى يوم الولاية يتزامن مع استمرار صمود الشعب اليمني وثباته في وجه قوى العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.

 

وشدد المحطوري على أهمية التمسك بولاية الإمام علي لأنها امتداد لولاية الله سبحانه وتعالى والرسول الكريم محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم داعياً إلى تعزيز الصمود والتلاحم الشعبي، ومواصلة رفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد حتى تحقيق النصر المؤزر.

 

 بدورة اكد المجاهد-ابو  ابراهيم الشهاري– أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية لاستلهام دروس الحرية والتضحية والفداء للإمام علي عليه السلام، خاصةً في ظل التحديات الراهنة التي يمر بها الوطن جراء العدوان، وما يتطلبه ذلك من استمرار رفد الجبهات..

 

ولفت الشهاري إلى أنّ مبدأ الولاية سيضبط مسار الأمة برموزها ومنهجهم القويم النابع من كتاب الله ونهج سيد البشرية محمد صلى الله عليه وآله وسلم.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox