آخر الأخبار

موقع أحداث اليوم الإخباري

الاثنين، 7 فبراير 2022

فعالية توعوية بمجال الدعم النفسي للمحاربات والناجبات من السرطان بعدن. .



احداث اليوم –عدن -متابعات  

نظمت المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان في محافظة عدن بمركز الحياة للكشف المبكر التابع للمؤسسة اليوم فعالية توعوية في مجال الدعم النفسي المحاربات والناجبات من السرطان.

وفي تصريح صحفي أوضح  نائب مدير عام المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بعدن -إبراهيم بامفروش -أن الفعالية تستهدف عدد (20) من المحاربات والناجبات من مرض السرطان وذلك لتوعيتهن وتحفيزهن في الاختلاط بمجالات الحياة اليومية والتعايش مع المرض ضمن برنامج الدعم النفسي لفعاليات الأسبوع الخليجي السابع.

كما أقيمت في الفعالية حلقة نقاشية توعوية حول الدعم النفسي والهدف الحياتي لكل مريضة سرطان وكيفية السعي لتحقيق الهدف وكسر حاجز المرض وترك أثر وبصمة في المجتمع وحب العطاء والبسمة وغرس الإرادة القوية أدارتها  الاختصاصية وفاء سعد وذلك بالتنسيق مع مسؤولة الاتصال والتواصل في مؤسسة التنمية والارشاد الأسري رانيا الحمادي.

فيما تطرقت طبيبة الأورام بالمركز الوطني لعلاج الأورام بمستشفى الصداقة الدكتورة أماني صالح هادي في محاضرتها التوعوية إلى التعريف بالمفاهيم الخاصة بأمراض السرطانات وأهمية  الوقاية أولا من خلال انتظام التغذية وممارسة الرياضة والامتناع عن التدخين والمعلبات والسكريات وغيرها، بالإضافة إلى أهمية الكشف المبكر لتجنب مخاطر أمراض السرطانات.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox