آخر الأخبار

موقع أحداث اليوم الإخباري

الخميس، 17 مارس 2022

الشيخ الكندي يدعو التجار إلى تقوى الله والمساهمة في التخفيف من اعباء اليمنيين خصوصا مع قدوم شهر رمضان المبارك .

 



احداث اليوم  -صنعاء –خاص

دعا رئيس المجلس الوطني الأعلى لمواجهة العدوان -الشيخ محمد بلعيد الكندي- التجار ورجال المال والأعمال إلى  تقوى الله سبحانه وتعالي  والمساهمة في التخفيف من اعباء المواطنين اليمنيين خصوصا مع قدوم شهر رمضان المبارك وفي ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان الحصار .

واكد الشيخ الكندي في تصريح صحفي على اهمية قيام التجار ورجال المال والأعمال بدورهم وواجبهم الديني في تعزيز التكافل الاجتماعي والتخفيف من اعباء ومعاناة  المستضعفين والفقراء والمحتاجين  ومنحهم فرصة للتسوق بشكل هادئ ومطمئن بعيداً عن الاستغلال والابتزاز الذي يتعرضون له في كل عام بسبب نظرة الجشع من قبل بعض التجار خصوصا مع قدوم شهر رمضان المبارك .

واوضح الشيخ الكندي أن جشع واستغلال بعض التجار برفع الأسعار بدون موجب أمرٌ محرمٌ شرعًا لأن فيه إلحاق الضرر بالناس ويدخل أيضًا في باب أكل أموال الناس بالباطل وأن الواجب على التجار أن يتقوا الله في المستهلكين وأن يقنعوا بالربح القليل كما أن مراقبة الأسعار أمر ضروري في ظل كثرة الجشع وزيادة الطمع وقلة التقوى وغياب الورع.

وشدد الشيخ الكندي على ضرورة اهمية مراقبة الأسعار لمواجهة الجشعين الذين يتلاعبون بقوت المواطنين مشيرا الى ان ارتفاع أسعار الغذاء يؤثر في كل أسرة يمنية تنتمي للفئات الفقيرة والفئات الأكثر احتياجاً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox