آخر الأخبار

موقع أحداث اليوم الإخباري

الأحد، 22 مايو 2022

افتتاح أعمال المؤتمر اليمني الرابع لجراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري بالعاصمة صنعاء.

 



أحداث اليوم الإخباري -صنعاء- سامي عبدان

افتتحت صباح اليوم الأحد بالعاصمة صنعاء أعمال المؤتمر اليمني الرابع لجراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري والذي تنظمه الجمعية اليمنية لجراحي المخ والأعصاب والعمود الفقري وتحت اشراف المجلس الطبي الأعلى .

وفي الجلسة الافتتاحية للمؤتمر عبر رئيس حكومة الإنقاذ الوطني الدكتور -عبد العزيز صالح بن حبتور-عن تقديره لقيادة وأعضاء المؤتمر العلمي على تنظيم مثل هذه الفعالية العلمية المهمة التي تركز على واحدة من أهم المجالات حساسية وارتباطا بالوضع الآني الذي تعيشه البلد نتيجة العدوان والحصار .

واكد  بن حبتور اهمية انعقاد المؤتمر العلمي  بالتزامن مع يوم تاريخي مشهود هو العيد الثاني والثلاثين للوحدة يوم توحد اليمنيين بعد تمزقهم بفعل الاستعمار  مثمنا جهود القائمين على المؤتمر اليمني الرابع لجراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري  ومشاركة أعضاء المجلس الأعلى ومسؤولي الدولة يعكس حجم الاهتمام بهذه الشريحة الهامة التي تمضي في محال صعب ونادر.

فيما أشار رئيس المؤتمر العلمي الرابع  لجراحة المخ والأعصاب الدكتور ماجد عامر إلى الجهود التي بذلت لإقامة المؤتمر في ظل ظروف عصيبة على الوطن وإبراز إمكانيات بلادنا المتواضعة في تقديم برنامج علمي متميز يشارك فيه الأطباء من ذوي الاختصاصات الطبية ذات العلاقة بمجال جراحة المخ والأعصاب وكذا لنشر نتائج أبحاث علمية وقدرتنا على إجراء دراسات بحثية متخصصة في ظل إمكانيات محدودة.

وأكد الدكتور عامر- أهمية المؤتمر في الاستفادة من كل جديد في جراحة المخ والأعصاب، خاصة في ظل ما تشهده البلاد من عدوان وحصار .. لافتا إلى أن المؤتمر سينعقد  بمشاركة نخبة من أشهر علماء جراحة المخ والأعصاب في العالم وسيناقش  عدد من الأوراق العلمية والبحثية في مجال الجراحة العصبية والعديد من المجالات ذات العلاقة بهذا المجال.

ونوة الدكتور عامر إلى أنه تم إدراج المؤتمر في جميع قوائم المؤتمرات الدولية والإقليمية وسيتم نقل فعالياته من خلال بث مباشر على قناة جراحة الأعصاب الدولية.. مثمنا جهود اللجنة التنظيمية والشركات المساهمة في تنظيم المؤتمر والتعريف به.

بدورة أوضح الدكتور قاسم الأصبحي رئيس الجمعية اليمنية لجراحي المخ والأعصاب أن تنوع مجالات الأبحاث في المؤتمر يشكل مرتكزا أساسيا للأبحاث التي سيتم مناقشتها ويشارك فيه 50 متحدث دولي وعربي من 14 دولة وبمشاركة 1200 استشاري يمني.

وفي وقت سابق  أوضح  رئيس المجلس الطبي الأعلى أمين عام المؤتمر الدكتور- مجاهد معصار -أن انعقاد المؤتمر سيكون له تأثير ايجابي على تطوير جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري وتبادل الخبرات الطبية والعلمية في هذا المجال.

وذكر الدكتور معصار أن المؤتمر سيتناول الطرق العلمية الحديثة لعلاج الالتهابات والأورام الدماغية للمساهمة في تقليل معاناة المرضى في ظل العدوان والحصار .. معتبراً انعقاد المؤتمر فرصة لتطوير المهارات العلمية والطبية للأطباء اليمنيين في جراحة الدماغ والاعصاب والعمود الفقري لفتا إلى أن انعقاد المؤتمر سيسهم في تطوير جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري، وتبادل الخبرات الطبية والعلمية في هذا المجال.

 

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox