آخر الأخبار

موقع أحداث اليوم الإخباري

الجمعة، 10 مارس 2023

جمعية رعاية وتأهيل المكفوفين تحتفل بزفاف 80 عريساً وعروساً في عرسها الجماعي السادس. .. .

 

 



أحداث اليوم -صنعاء– خاص   

احتفلت الجمعية اليمنية لرعاية وتأهيل المكفوفين اليمنيين امس الخميس بالعاصمة صنعاء بزفاف ثمانين عريساً وعروساً في العرس الجماعي السادس للمكفوفين من مختلف المحافظات اليمنية الذي نظمته الجمعية تحت شعار (بدعمكم تكتمل فرحتهم) . .

وخلال مراسيم الزفاف هنأ عضو المجلس السياسي الأعلى الفريق الركن اول - سلطان أحمد عبد الرب السامعي ،العرسان بإكمال نصف دينهم .. معبراً عن سعادته في المشاركة بحفل زفاف كوكبة من المكفوفين من مختلف المحافظات، الذين جسدوا بهذه الفرحة اللحمة الوطنية في أبهى صورها.

وأكد السامعي  حرص واهتمام المجلس السياسي الأعلى بالمعاقين والمكفوفين، وتمكينهم من المساهمة الفاعلة في بناء وتنمية الوطن, مشيراً إلى دلالة الاحتفال وأثرها الاجتماعي والإنساني في القلوب والوجدان، كونها تخص شريحة مهمة في المجتمع، ممن فقدوا بصرهم، لكنهم يبصرون بقلوبهم. .

فيما أشار وزير الشؤون الاجتماعية والعمل -عبيد سالم بن ضبيع – ورئيس الجمعية اليمنية لرعاية وتأهيل المكفوفين عبدالعزيز علي بالحاج، إلى أن زفاف كوكبة من المكفوفين يجسد مبدأ التكافل الاجتماعي ويعزز من رابطة الإخاء ويعكس الاهتمام الذي يوليه الجميع بهذه الشريحة.

وحثا الجميع على المساهمة الفاعلة في دعم المعاقين والمكفوفين، الذين يمتلكون مواهب إبداعية، ما يتطلب تبنيهم ودعمهم للاستفادة من طاقاتهم وإبداعاتهم في خدمة الوطن.

بدورة اعتبر رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بمحلي الأمانة حمود النقيب، الزفاف الجماعي للعرسان من مختلف المحافظات، لوحة وطنية ورسالة للعدوان برفض الشعب اليمني، للانقسام ونبذ الفرقة ومواجهة التحديات.

ودعا النقيب، رجال المال والخيرين إلى دعم الجمعيات التي ترعى الأشخاص ذوي الإعاقة، بما يمكنها من تنفيذ أنشطتها وبرامجها لخدمتهم في مختلف المجالات.

هذا وتخلل الاحتفال العديد من الرقصات الشعبية والاهازيج والزوامل  والرزفات الفرائحية ابتهاجاً بالمناسبة ,وفي الختام كرمت الجمعية  عدد من  الجهات الدعمة والمشاركة في انجاح العرس الجماعي السادس للمكفوفين اليمنيين..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox