آخر الأخبار

موقع أحداث اليوم الإخباري

الاثنين، 4 ديسمبر 2023

رئيس اتحاد المزارعين اليمنيين يشدد على ضرورة اهتمام المزارعين بإيصال الزكاة ليستفيد منها الفقير والمسكين...



 أحداث اليوم -صنعاء-ناصر احمد الريمي                                                    

شدد رئيس اتحاد المزارعين اليمنيين الشيخ /صالح النعامي، على ضرورة اهتمام  المزارعين  بإيصال الزكاة وأن تكون من أفضل ما تنتجه أرضهم ليستفيد منها الفقير والمسكين..جاء ذلك خلال مشاركته في الاحتفال المقام صباح اليوم الاثنين لتوزيع الزكاة العينية للمحاصيل النقدية لـ 30 ألف أسرة فقيرة تحت شعار "غذاء واكتفاء".

وأثنى الشيخ / النعامي، على الجهود المبذولة من قبل رئاسة الهيئة العامة للزكاة ممثلة بالشيخ شمسان أبو نشطان، ووكلاء الهيئة والمشاريع التي تنفذها الهيئة ومنها الإعداد والتنظيم لمعرض الزكاة العينية من المحاصيل النقدية ،مؤكدا ان الله تعالى جعل الزكاة ركن من أركان الإسلام لأهميتها، وواجب شرعي لا يكتمل الدين إلا به وأن الالتزام بالزكاة  واجب ديني ،ولا يكون التكافل والتعاضد والتعاون إلا بها ، وبها تسود المحبة والاخاء،وحتى يعيش الناس سواسية وفي أمن ورخاء واستقرار .

واعتبرالشيخ / النعامي،ان تخصيص  جزء من الزكاة العينية  للأشقاء في فلسطين وغزة، بادرة نوعية لهيئة الزكاة في إطار دعم ونصرة وإسناد الشعب والمقاومة الفلسطينية...وحيا النعامي، صمود واستبسال ابطال المقاومة الفلسطينية ومحور المقاومة،مباركاً معركة  «طوفان الأقصى»التاريخية التي مثلت زلزالاً هز الكيان الصهيوني الغاصب وأسقط كل ما كان يتحدث عنه بخصوص أمنه الموهوم ،وكشف هشاشته وضعفه أمام المقاومة  الباسلة التي أصبحت بفضل الله تعالى في مستوى من القوة يمكنها من الصمود وتحقيق الانتصارات .

وعبر الشيخ / النعامي،عن اعتزازه بعمليات المقاومة الفلسطينية ومحور المقاومة  من شجاعة وبسالة وانتصارات ضد همجية الكيان الصهيوني المحتل وجرائمه الوحشية بحق المدنيين في عزة ،مجددا تاييده لأي خيارات تراها القيادة الثورية ممثلة بقائد الثورة السيد /عبدالملك الحوثي ، لنصرة الشعب الفلسطيني بالتنسيق مع محور المقاومة ، باعتبار المقاومة هي الخيار الأقوى والطريق لتحرير فلسطين ومقدسات الأمة ,منوهاً الى أن  القضية الفلسطينية ستظل القضية الأولى والمركزية للأمة العربية والاسلامية عموماً والشعب اليمني على وجه الخصوص ...

بدوره أكد رئيس هيئة الزكـاة الشيخ شمسان أبو نشطان، أن المشروع يستهدف 30 ألف أسرة مستفيدة في مختلف المحافظات بفضل وبركة ركن عظيم من أركان الإسلام.

وأوضح أن المشروع يتضمن ثمانية أصناف من الزكاة العينية ذات المحاصيل النقدية من العسل واللوز والزبيب والسمسم والبن والقشر وحب العزيز وزيت السمسم والذي سيصل للمستحقين من الفقراء والمساكين وغيرهم.

وقال :"سيستفيد من المشروع الفقراء في عدة محافظات وحرصنا على أن يكون هناك نسبة لا تقل عن 75 بالمائة في كل منطقة تم توريد الزكاة منها تعود إلى فقرائها ومساكينها، وكذا سيصل إلى ذوي الاحتياجات الخاصة وأمراض السرطان والكبد والثلاسيميا والدم الوراثي ومرضى الغسيل الكلوي والحروق والجرحى والمعاقين والجاليات الأفريقية والفلسطينية".

وأعلن أبو نشطان عن استعداد هيئة الزكاة تجهيز جزء من الزكاة العينية للمحاصيل النقدية لفلسطين وغزة ترجمة لكلمة قائد الثورة الذي قال "سنتقاسم لقمة العيش مع أهلنا وإخواننا في فلسطين".

وأكد حرص الهيئة على إيصال الزكاة لكل ذي حق حقه كما أمر الله تعالى، معززين مكرمين، وأيضا تعزيز الثقة بين الهيئة والمزكين من المزارعين الذي أخرجوا زكاتهم كونهم شركاء الهيئة في التحصيل والاطلاع على مراحل المشروع وصولاً إلى مرحلة التوزيع.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox