آخر الأخبار

موقع أحداث اليوم الإخباري

الثلاثاء، 11 يونيو 2024

غرفة تجارة وصناعية العاصمة تقيم حفلاً لتدشين الإمتيازات والحوافز الضريبية لنشاط المنسوجات ومعامل الخياطة..



أحداث اليوم  -صنعاء -سامي عبدان ..

نظمت الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة،ومصلحة الضرائب،صباح اليوم الثلاثاء بالعاصمة صنعاء،حفل تدشين الإمتيازات والحوافز الضريبية لنشاط المنسوجات ومعامل الخياطة..

وفي حفل التدشين أكدرئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعيةبأمانة العاصمة/ علي الهادي ,إن الامتيازات والحوافز الضريبية للقطاع ستنعكس إيجابا على تطويره وستسهم في توفير فرص العمل للأيادي العاملة ,مبيناًأن الغرفة ستعمل على انشاء منصات وحاضنات لتسويق وتصدير المنسوجات والملبوسات، كما تسعى خططها للاستفادة من الحوافز لتحقيق الاكتفاء الذاتي والتصدير خلال خمس سنوات.

وعبرالهادي عن شكره باسم الغرفة والعاملين في قطاع المنسوجات والملبوسات والخياطة لرئيس المجلس السياسي الأعلى على توجيهاته الكريمة بمنح الامتيازات والاعفاءات لهذا القطاع.

بدورة  أكد رئيس مصلحة الضرائب عبدالجبار /أحمد الجرموزي، أنه سيتم إعفاء قطاع المنسوجات والملبوسات ومعامل الخياطة والتطريز من ضرائب المبيعات والأرباح والدخل وكل أنواع الضرائب،مشيراً إلى أن الامتيازات والحوافز الضريبية تهدف إلى النهوض بواقع صناعة المنسوجات والملبوسات وتنشيط هذا القطاع ضمن الاهتمام بتنفيذ الأولويات الثلاث "الغذاء، الدواء، الكساء" للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

ونوه الجرموزي، إلى أن الإعفاءات الضريبية سيبدأ تطبيقها من الشهر القادم وتشمل الأقمشة وكافة مدخلات صناعة الملابس وبنسبة مائة بالمائة.

من جانبها أكدت رئيسة قطاع المنسوجات والملبوسات في الغرفة لينا المفلحي، أهمية دعم القطاع بما يحقق قيمة مستدامة تحقق الاكتفاء الذاتي وتعزز الصادرات،وان الإعلان عن الحوافز والاعفاءات الضريبية بداية مشرقة نحو تحقيق النجاح والازدهار لهذا القطاع الحيوي.



 



                                                

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox