آخر الأخبار

موقع أحداث اليوم الإخباري

الاثنين، 19 أغسطس 2019

الشفقة نفذت توزيع لحوم الأضاحي لعدد 300 أسرة من أسر المرضى الذين ترعاهم



أحداث اليوم – خاص
بلغ عدد الأسر المستفيدة من مشروع توزيع لحوم الأضاحي لهذا العام 1440هـ التي   نفذتها مؤسسة الشفقة لرعاية مرض الفشل الكلوي والسرطان ثلاثمائة أسرة من أسر مرضى الفشل الكلوي والسرطان الذين ترعاهم المؤسسة .
وفي تصريح صحفي  اوضح رئيس المؤسسة -واثق القرشي- أن المؤسسة منذ تأسيسها تولي اهتماما كبيرا بمرضى الفشل الكلوي والسرطان ، وتقدم لهم خدمات الرعاية الصحية ، وخدمات وأنشطة الحماية والدعم النفسي ، وخدمات الرعاية الاجتماعية المختلفة ، والتي منها مشروع توزيع لحوم الأضاحي .
واشار القرشي أن عدد (300) أسرة من أسر المرضى الذين تؤويهم وترعاهم المؤسسة ، استفادت من المشروع الذي تم تمويله من فاعلي الخير في اليمن ، والذي أسهم بشكل كبير في مواساة المرضى خلال أيام عيد الأضحى المبارك .
وجدد القرشي الدعوة  إلى بذل المزيد من الجهود الإنسانية ، لاحتواء الأعداد المتزايدة من مرضى الفشل الكلوي ومرضى السرطان ، الذين تزداد أعدادهم سنويا ، جراء ما تشهده اليمن من أحداث وحروب وحصار ، والتي ألقت بظلالها وانعكاساتها السلبية على مجمل السكان في اليمن ، ومن بينهم وأكثرهم تضررا مرضى الفشل الكلوي ومرضى السرطان ، الذين يواجهون آلاما ومعاناة جسدية ونفسية شديدة ، ويعيشون أوضاعا مأساوية صعبة للغاية .
من جهته أوضح المدير التنفيذي لمؤسسة الشفقة -منصور القطريفي - أن مشروع الأضاحي الذي نفذته المؤسسة خلال عيد الأضحى المبارك ابتداء من يوم النحر وحتى آخر أيام التشريق ، يعد من أهم مشاريع وخدمات الرعاية الاجتماعية التي تقدمها المؤسسة لمرضى الفشل الكلوي ومرضى السرطان لذين تؤويهم المؤسسة في سكن دار الشفقة التابع لها .
ولفت القطريفي ا أن المؤسسة قدمت خلال الفترة الماضية بالتعاون مع العديد من الشركاء ، عددا من المشاريع والخدمات الصحية والاجتماعية ، ونفذت أنشطة الحماية والدعم النفسي ، حيث أسهمت هذه الأنشطة في رفع مستوى التوعية والدعم النفسي والمعنوي لدى المرضى ومرافقيهم ..
ودعا القطريفي كل المؤسسات والمنظمات الإنسانية ، والجهات ذات العلاقة ، إلى تقديم المزيد من الدعم لمؤسسة الشفقة ، كونها المؤسسة الرائدة في رعاية مرضى الفشل الكلوي والسرطان في اليمن..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox