آخر الأخبار

موقع أحداث اليوم الإخباري

الأربعاء، 11 سبتمبر 2019

تدريب متطوعات التوعية الصحية بمديريات (شعوب، السبعين، الوحدة) على التوعية المجتمعية للحملة الطارئة للتحصين ضد الكلوليرا..





أحداث اليوم – تقرير- زكي نعمان الذبحاني
دشنت بالعاصمة بصنعاء دورات تنشيطية في التوعية المجتمعية والتثقيف الصحي بالاتصال المباشر كرست للتوعية المصاحبة للجولة الثانية من الحملة الطارئة للتحصين ضد مرض الكوليرا المزمع تنفيذها من منزلٍ إلى منزل وعبر المرافق الصحية في الفترة من (14 وحتى 22 سبتمبر 2019م)وتستهدف تطعيم جميع فئات المجتمع من سن(سنة فما فوق) بمديريات(شعوب، السبعين، الوحدة) بأمانة العاصمة.
التدريب ومدته يوم واحد والذي ضم 200 متطوعة ضمن 4 مجموعات، نظمه المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني بوزارة الصحة وإدارة التثقيف الصحي بمكتب الصحة بأمانة العاصمة بشراكةٍ ودعمٍ من منظمتي اليونيسف والصحة العالمية والبنك الدولي. وجرى خلاله إبراز حجم مشكلة وباء الكوليرا والأسباب والأعراض والمخاطر والمضاعفات وما يلزم للوقاية من هذا المرض القاتل، بمعية توضيح مدى التأثير الإيجابي للتطعيم وأهميته ضد هذا الداء الوخيم في المديريات ذات الخطورة بأمانة العاصمة المستهدفة في هذه الحملة، بمعية بيان مأمونية وجدوى اللقاح الفموي المضاد من خلال الجرعات المتعددة في رفع مستويات المناعة، إلى جانب بيان ما تفرضه الكوليرا من تحديات وصعوبات على الواقع .
كما تم التطرق إلى التثقيف الصحي وبلورة مفاهيمه واساليبه وأدواته في في إطار الاتصال المباشر للتعاطي الإيجابي المجتمعي المثمر، وكذا بيان كيفية صياغة وتوجيه رسائل التثقيف والتوعية الصحية الموجهة للمجتمع.
إلى جانب التطرق إلى استراتيجية تنفيذ حملة التحصين من منزلٍ إلى منزل وعبر المرافق الصحية وخطوط السير على نحوٍ يعزز جهود التطعيم بالميدان والمرافق الصحية وبلوغه أعلى مستويات التغطية باللقاح.
أعقب ذلك عرض تخللته نقاشات بينية مع المتطوعات حول كيفية مواجهة ومعالجة الشائعات والتغلب عليها، وآليات العمل الميداني ورفع البلاغات والتقارير اليومية للمتطوعات.
الجدير بالذكر، أن التدريب لمتطوعات التوعية الصحية المجتمعية اختتمت اليوم الأربعاء(11 سبتمبر الجاري) ليشمل 250 متطوعة إضافية يتوزعن على 5 مجموعات للتوعية المجتمعية من منزلٍ إلى منزل بالمديريات الثلاث بالأمانة المستهدفة في هذه الحملة///

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox